ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وائل نور.. الشاب الشقي

الأربعاء 24-04 - 07:54 م
الفنان الراحل وائل الفنان الراحل وائل نور

في مثل هذا اليوم 24 أبريل 1961، ولد الفنان وائِل نُور وهو مُمثل مصري حاصل على دبلوم مَعهد السكرتارية، ثُمَ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بَرع في أداء دور الشاب الشقي في أفلامه، وكانَ مِنَ المُمكن أن يسد فراغًا تركه المُمثل حسن يوسف إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تُساعده خاصةً وأنَّ المُخرجين أسندوا له دور الشاب الفاسِد أو الشارب الخارج عن القانون في مُعظم أفلامه، وكانت لَهُ صلة وثيقة بالفنان عبد الله محمود وَالفنان أحمد سلامة.

اكتشفه فنيًا المخرج أحمد فؤاد وقدمه في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا عندما عمل مع الفنان فريد شوقي الذي تبناه فنيًا في (البخيل وأنا).

كانت من أشهر الأعمال التي اشترك فيها وائل نور هي فوازير "جيران الهنا" والتي جمعته بالفنانة نادين، وقدما سويًا عام 1997 شكلا جديدا للفوازير لاقت إعجابًا ونجاحًا كبيرًا وقتها.

غابَ وائِل نور عن الساحة الفنية السينمائية لِفترة قبل أن يعود مرةً أُخرى بفيلم الليلة الكبيرة، وفي 2 مايو 2016 تُوفي وائِل نور على إثر جلطة قلبية حَدثت لَه داخل مَنزله في الإسكندرية.


تُوفيَ وائل نور مَساء يوم الاثنين المُوافق 2 مايو 2016 عن عمر يناهز 55 عامًا نَتيجة تعرضه لجلطة كبيرة في الشِريان التاجي للقَلب مما أدى للوفاة، وَقد عثر عليه داخل منزله بالإسكندرية.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟