ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كيف تجني ربحاً من بيع سيارتك المستعملة؟!

الأحد 21-04 - 03:32 م
العربية نيوز
أمنية بدر
هل تريد بيع سيارتك المستعملة؟.. هل ترغب ببيعها بأعلى من سعرها؟.. إذن؛ قد يهمك قراءة هذا المقال...

سارع العديد من الأشخاص إلى بيع سياراتهم القديمة للاستفادة من قانون تخفيض تعرفة الأسعار الجمركية على السيارات الأوروبية والحصول على سيارة جديدة، ولكن سرعان ما يقلقهم خسارة سيارتهم مقابل مبلغ زهيد قد لا يكفي لشراء واحدة جديدة، فيلجأ للاتفاق مع تاجر ذو خبرة ليقوم بإجراءات ترفع من سعرها وذلك مقابل مبلغ من المال، ولكن هذا الأمر يحتاج الى الصبر والوقت الطويل ليصل إلى سعر مناسب تقريباً مع الشاري.

وهنا يكمن السؤال.. لم لا يقوم صاحب السيارة بما يقوم به التاجر من إجراءات لرفع قيمة سيارته، وبالتالي توفير المال الذي سوف يعطيه للتاجر. فما هي هذه الإجراءات ؟ وماذا يستطيع أن يفعل لجني بعض المال من بيع سيارة قديمة ومستعملة؟

أولاً: عليك أن تقوم بفحص شامل لجميع أجزاء السيارة من الداخل والخارج، وتصليح ما يلزم إصلاحه من قطع داخلية أو ميكانيكية.

ثانياً: عليك القيام بصيانة شامله للسيارة و فحوصات أساسية للزيت ومكابح السيارة، ومستوى الماء فيها وفي الرديتر، وماسحات الزجاج الأمامية.

ثالثاً: قُم بالتأكّد من جميع المصابيح الأمامية والخلفية واحرص على أن تكون بحالة جيدة بل ممتازة، نظراً لأنها تجعل الشاري يعتقد أنك حريص ودائم الإهتمام بمظهرها. كما عليك فحص عجلات السيارة وإصلاح التالف منها إن وجد وقُم بفحص وجود خدوش على الشكل الخارجي من السيارة، وإصلاحها إن وجدت من خلال أقلام خاصة بالخدوش أو بإستخدام المعجون الخاص بذلك.
رابعاً: عليك التأكد من دائرة المرور أن جميع مخالفات السيارة مدفوعة.

خامساً: قُم بإضافة أو تركيب أي جهاز ناقص في السيارة مثل الستيريو والمفاتيح الناقصة في السيارة وإصلاح التالف منها.
سادساً: قُم بغسل السيارة في اليوم المُتفق عليه مع الشاري لرؤية وفحص السيارة، وقُم باستعمال شامبو مخصّص للسيارات وفرشها الداخلي للتأكّد من عدم وجود غبار أو أوساخ. بالإضافة لإستخدام معطر خاص للسيارات لتعطي الشاري انطباعاً أولياً جيداً، وتنظيف صندوق السيارة الخلفي من الأوساخ والأغراض الشخصية الخاصة بك لإبراز حجمه.

وأخيراً عليك أن تختار وقت مناسب لعرض سيارتك للبيع سواء من خلال المحال المخصصة لذلك أو المواقع الإلكترونية مثل موقع السوق المفتوح وغيره، فلا تختر نهايات الأسبوع أو العطل الرسمية لما تتميز هذه الأيام بكثرة السيارات المعروضة للبيع، ما سيقلل من فرصة بيع سيارتك.

بعد إتمام جميع الخطوات والتأكّد من أن السيارة لم تعد تشكو من أي عطل أو خدش، عليك البدء بالبحث عن فئة من الأشخاص التي قد تهتم بشراء نوع السيارة المستعملة التي تملكها سواء كانت تويوتا أو هيونداي أو لكزس أو نيسان أو مرسيدس غيرهم. وذلك من خلال جمع معلومات عن سوق السيارات في بلدك من خلال التواصل المباشر مع أفراد معينة، أو من خلال المواقع التي تختص بعمليات البيع والشراء.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟