ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الساعات الأولى للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.. الرئيس أول الحضور.. والناخبين طوابير أمام اللجان

السبت 20-04 - 12:09 م
العربية نيوز
في الساعات الماضية، فتحت لجان الاقتراع في مصر أبوابها، لاستقبال الناخبين للتصويت على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان يوم الثلاثاء الماضي.

ويستمر التصويت الذي بدأ اليوم في التاسعة صباحا لثلاثة أيام متتالية، حيث تظل لجان الاقتراح مفتوحة أمام الناخبين من التاسعة صباحا للتاسعة مساء أيام السبت والأحد والاثنين.

ويحق لأكثر من 61 مليون شخص من إجمالي عدد سكان مصر البالغ نحو 100مليون نسمة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.
وأظهرت لقطات من التلفزيون المصري الرسمي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يدلي بصوته في الاستفتاء، بمنطقة مصر الجديدة.

ووافق مجلس النواب المصري، المؤلف من 596 عضوا، على التعديلات، يوم الثلاثاء الماضي، بأغلبية 531 صوتا مقابل 22صوتا.

وتنص أبرز التعديلات الدستورية التي سيجري التصويت عليها، على زيادة مدة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلا من 4 سنوات، إضافة إلى تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25 في المئة من أعضاء البرلمان، والحفاظ على نسب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

وتتضمن التعديلات تنظيم آلية موحدة لتعيين رؤساء الهيئات القضائية والنائب العام ورئيس المحكمة الدستورية العليا، وإنشاء مجلس أعلى للشؤون المشتركة للقضاء، وإنشاء وتنظيم مجلس الشيوخ، كنما ستوكل التعديلات للقوات المسلحة مهام "صون الدستور والديمقراطية والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها ومكتسبات الشعب وحريات وحقوق الأفراد".


وحرص عدداً من أسر شهداء الشرطة، بعدة محافظات، على التوجه للجان الخاصة بهم، للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.



وأكد أسر الشهداء، على أن ذويهم ضحوا من أجل أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار، وأن يعيش المواطنين مثل هذه الأجواء الديمقراطية.

وشهدت لجان منطقة المرج، زحام شدد من المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية، فيما شكل عدد من السيدات عدد من الطوابير نظرا للزحام الكبير على اللجان، ورفع المواطنين أعلام مصر ورددوا الهتافات على أنغام الأغانى الوطنية.

وشهدت لجان مدينة السلام، زحام شدد من المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية، فيما شكل عدد من السيدات عدد من الطوابير نظرا للزحام الكبير على اللجان.

وشهدت لجنة مدرسة "السيدة سمية" أطول طابور للمواطنين للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، ورفع المواطنين أعلام مصر ورددوا الهتافات على أنغام الأغانى الوطنية.
واحتشدت عدد من السيدات بشكل كبير أمام مدرسة الشهيد مجدي محمد حسن ببولاق الدكرور ، للادلاء بأصواتهن فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحرصت السيدات على رفع أعلام مصر وترديد الهتافات الوطنية أمام اللجان الانتخابية.


وطوق رجال الأمن والجيش محيط اللجان الانتخابية لتأمين مسار العملية الانتخابية، ومساعدة الناخبين من كبار السن، وذلك بال إضافة لتواجد بعض الشباب من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية أمام اللجان لمساعدة الناخبين على أماكن وأرقام اللجان.



ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads