ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أعضاء في "الكونجرس" يفاجئون فلسطين.. ماذا فعلوا؟

الجمعة 19-04 - 03:03 م
العربية نيوز
زعمت قناة عبرية أن 6 أعضاء كونغرس دعوا إلى معارضة خطوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن الفلسطينيين.

وأفادت القناة العبرية الـ"13"، ظهر اليوم الجمعة، أن 6 أعضاء من الكونغرس الأمريكي طالبوا بعودة المساعدات المالية للفلسطينيين، والتي أوقفها الرئيس ترامب، من قبل.

وأوردت القناة العبرية أن 6 أعضاء من الحزب الديمقراطي دعوا إلى عودة الأموال المجمدة التي تم تخصيصها من قبل للفلسطينيين، في العام 2017، وبأن السيناتور ديان فينشتاين من ولاية كاليفورنيا، قال في بيان صحفي:
"إن رفض الرئيس ترامب تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني هو خطأ تكتيكي".

وأضاف فينشتاين:

"إن وقف تمويل المياه النظيفة والرعاية الصحية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة لن يجعلنا أكثر أمانا، بل سوف يغذي الجماعات المتشددة، مثل حماس، ويبقي السلام بعيد المنال".

وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الكونغرس الأمريكي قد خصص 257.5 مليون دولار، في العام 2018، للمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، لكن إدارة ترامب اختارت عدم تحويل تلك الأموال، بدعوى رفض الفلسطينيين عقد محادثات سلام مع إسرائيل.


وأكدت القناة العبرية أن فاينشتاين انضم إليه 5 أعضاء مجلس الشيوخ من الديمقراطيين: جيف ماركلي من ولاية أوريغون، وكريس كونز من ولاية ديلاوير، وباتريك ليهي من ولاية فيرمونت، وكريس فان هولين من ولاية ماريلاند، وكاثرين كورتيز من ولاية نيفادا.

ويشار إلى أن واشنطن خفضت العام الماضي مساعدات بمئات الملايين من الدولارات للفلسطينيين، شملت تمويل جماعات تعمل في المجال الإنساني وتدعمها الوكالة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟