ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار جرئ.. أحمد حسن: مجموعتنا في بطولة أفريقيا 2019 سهلة.. ونستطيع تكرار انجاز 2006 بشرط

الإثنين 15-04 - 02:51 م
أحمد حسن أحمد حسن
أجرى موقع "كورة" العالمي، حوارًا مع اللاعب المصري السابق أحمد حسن، كشف فيه عن رؤيته بشأن مجموعة مصر في امم أفريقيا 2019.

وإلى نص الحوار:

ما تعليقك على قرعة الكان؟

نتواجد في مجموعة سهلة نسبيًا بجوار أوغندا وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية، لكن ذلك يتطلب جهدًا كبيرًا من اللاعبين، مع عدم التهاون بأسماء المنافسين، من أجل تصدر المجموعة والعبور لثمن النهائي، ومواجهة فريق من أصحاب المركز الثالث.

هل استضافة البطولة يُحفز اللاعبين أم يضغط عليهم؟

سيكون ذلك أكبر وأهم دعم للاعبين من أجل المنافسة على البطولة وتكرار إنجاز 2006 بشرط بذل أقصى جهد والتضحية من أجل المنتخب. يحتاج هذا الجيل للدعم والمساندة الجماهيرية، من أجل السير على نهج الأجيال السابقة واكتساب المزيد من الخبرات.

كما يمتلك منتخب مصر، كوكبة من النجوم المحترفين وأصحاب الخبرات، الذين لديهم القدرة على التعامل مع الضغوط الجماهيرية والإعلامية.

ما أكبر مشكلة تواجه الجهاز الفني بقيادة أجيري؟

أرى أن هناك أزمة بسبب ضيق الوقت قبل انطلاق البطولة، خاصة أن المدرب المكسيكي لم يستقر على المجموعة التي ستشارك بشكل أساسي خلال المرحلة المقبلة، وقد يضطر إلى عدم اختبار وجوه جديدة خلال المرحلة المقبلة، والاكتفاء بالمجموعة الأساسية التي يعرف مستواها الفني.

كيف ترى بقية المجموعات في كأس الأمم الأفريقية؟

أصعب مجموعة هي الرابعة بوجود المغرب وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار وناميبيا، أما بقية المنتخبات القوية تستطيع بلوغ ثمن النهائي.

هل الجيل الحالي من اللاعبين يستطيع حصد اللقب؟

منتخب مصر يمتلك إمكانيات فنية كبيرة ويستطيع المنافسة على اللقب، لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن الكرة الأفريقية تطورت كثيرًا.

ما تعليقك على حفل القرعة؟

مصر نظمت الحفل بشكل أكثر من رائع وذلك بشهادة الجميع، نجحنا في إبهار القارة الأفريقية، بالتنظيم والاستعدادات والتأمين، كما أن اختيار سفح الأهرامات لإقامة الحفل، كان قرارًا جيدًا للغاية وأبهر الضيوف.

كيف مثل لك اختيارك للتواجد في حفل القرعة؟

سعيد بالفعل لهذا الاختيار والتكريم مع نجوم القارة السمراء، شعرت أن ذلك نتيجة المجهود الكبير الذي بذلته في المستطيل الأخضر خلال السنوات الماضية.

ما تعليقك على انتقاد الدعابة التي أطلقتها خلال الحفل؟

لا أعرف سبب تعرضي للهجوم المستمر على أي تصريح منسوب لي، لكن أرى أن تاريخي وأخلاقي وإنجازاتي أكبر من الرد على من يقوم بالتجريح في شخصي.

ما نصيحتك للجيل الحالي للفراعنة؟

أطالبهم بحصد لقب بطولة أمم أفريقيا، ووضع هذا الهدف على رأس طموحاتهم.


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads