ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ما وراء احتفالية محمد صلاح الغريبة بهدفه أمام تشيلسي؟.. الوقفة إشارة للسلام.. والهدف الرد على عنصرية جمهورية تشيلسي

الإثنين 15-04 - 02:02 م
العربية نيوز
تصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول عناوين الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم الاثنين، بعدما سجل هدفاً رائعاً فى فوز ليفربول على تشيلسى بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

واحتفل النجم المصري محمد صلاح بطريقة غير اعتيادية، بالهدف الصاروخي الذي سجله في مرمى فريق تشيلسي بالدوري الإنجليزي، مساء الأحد، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل لا شيء.

وقال صلاح، عن الهدف الذي سجله: "لم أفكر، أنا فقط أشعر. عادة ما أسدد بوجه قدمي الداخلي، لكن بسبب بعد المسافة سددت بقوة بوجه قدمي الخارجي. لقد كنت محظوظا عندما سكنت الكرة الشباك بهذه الطريقة".

وحول طريقة احتفاله بالهدف باتخاذ وضعية "الشجرة"، قال صلاح، في مقابلة مع قناة "سكاي سبورتس": "أنا رجل يوغا، أمارس اليوغا، وفكرت في أن أحتفل بهذه الطريقة".

وتعد وضعية "فريكساسانا"، وهي كلمة هندية معناها "وضعية الشجرة"، واحدة من الحركات الأساسية في تمارين "اليوغا"، وتساعد في تحسين توازن الجسم وتعزيز التركيز، وتقوية عضلات القدم والساق والفخذ والعمود الفقري، وإطالة عضلات الفخذ والصدر والأكتاف، وتخفيف آلام عرق النسا ومعالجة القدم المسطحة، بحسب دورية "يوغا جورنال".

ورفع صلاح رصيد أهدافه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 19 هدفا، متساويا مع سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي في سباق هداف البطولة.

كما فاز صلاح بلقب أفضل لاعب في مباراة ليفربول وتشيلسي، التي وضعت فريقه صدارة الدوري.

وبدلاً من تجاهل الهتافات أو التنديد بها في بيان، اختار محمد صلاح أن يشير إليها رمزياً على أرض الملعب في أول مواجهة له مع فريق تشيلسي منذ نشر الفيديو المسيء.

فبعد أن سجل هدفا وصفه مغردون بأنه "أسطوري"، وقف على ساق واحدة مثبتا القدم الآخر على ركبته - وهي وقفة "الشجرة" في رياضة اليوغا قبل أن يسجد على الأرض.

وتعتبر الوقفة إشارة للسلام في رياضة اليوغا، وهو الأمر الذي أثار إعجاب رواد مواقع التواصل ودفعهم إلى تحليل رمزيتها.

فعدل مستخدمو تويتر صورته ليظهر مرة على هرم مصري، ومرة مرتديا درعا حديديا وأخرى مع شخصيات من أفلام فنون القتال.



ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads