ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بـ"فعل فاعل".. كيف ودع الأهلي دوري أبطال أفريقيا؟.. نجوم الرياضة يكشفون مفاجأت مدوية.. والحكم "كلمة السر"

الأحد 14-04 - 03:36 م
العربية نيوز
وودع الأهلي بطولة إفريقيا من الدور ربع النهائي ولأول مرة يفشل في الوصول لنصف النهائي منذ بطولة 2016.

الفريق الجنوب إفريقي يستعد الآن لمواجهة الفائز من مواجهة الوداد الرياضي المغربي أمام هوريا، بينما انتهت رحلة الأهلي الإفريقية، والآن يستعد لمواجهة بيراميدز يوم الخميس المقبل.

وظهر الحكم الجامبى بكارى جساما عصبيا ومتوترا خلال أدارته لمواجهة الاهلى وصن داونز وتسبب فى افساد اللقاء الذى اقيم اليوم وانتهى بفوز الاحمر بهدف دون رد ليودع البطولة بعد هزيمته فى لقاء الذهاب بخماسية نظيفة .



التوتر والعصبية التى سيطرت على الحكم الجامبى كادت تفسد المباراة تحكيميا خاصة انه ظهر متحفزا للاعبى الاهلى سواء فى التقديرات الفنية او العقوبات الادارية ، رغم خبرة الحكم الجامبى إلا انه لم يكن مقنعا خلال فعاليات اللقاء كما تهاون الحكم مع لاعبى الفريق الضيف فى اضاعة الوقت خلال اللقاء حتى انه لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة، الى جانب انه الحكم تحرك بشكل سئ اغلب فترات المباراة وتواجد فى محيط اللعب وطريق الكرة خاصة فى الهجمات المرتدة المؤثرة والقريبة من منطقة الـ18 كما سمح الحكم بعلاج الاعبى الفريق الضيف بالعلاج داخل الملعب واستغرق ذلك وقتا طويلا ولم يضيف الحكم هذه الدقائق على الوقت بدل الضائع.

وتحدث المهندس فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادى سموحة، عن خروج النادى الأهلى من الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز بهدف وحيد فقط فى مباراة العودة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بخسارة الأحمر بخماسية نظيفة .



وكتب فرج عامر، عبر حسابه الرسمى على موقع فيس بوك، "متأثر لخروج الأهلى من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى فى كرة القدم، وهى البطولة الأهم أفريقيا، ومن المؤكد أن الأهلى تعرض لظلم تحكيمى تمثل فى إلغاء هدف وتغاضى الحكم عن ضربة جزاء لصالح الاهلى تحتمل نعم أو لا ولم يتصد لظاهرة تضييع الوقت من صن داونز الفريق الجنوب أفريقى، وأكيد التحكيم الأفريقى سيئ وبه ظلم وشعور بالمرارة وده يخلينا نفكر فى تقديم نموذج ناجح ومشرف من التحكيم المصرى الذى فى كثير من الأوقات نشعر بمرارته".

وانتقد عبد المنعم شطة لاعب الأهلي السابق الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي أدار مباراة الأحمر وصن داونز أمس في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال شطة في تصريحات إذاعية عبر راديو "هيتس": "أداء باكاري كان ضعيفًا للغاية في مباراة الأمس، ولكنه حكم مميز".

وتابع: "كان هناك هدفين ملغيين للأهلي أحدهما صحيح، ولكن كان ذلك خطأ الحكم الخامس، وليس باكاري".

وأردف: "أخطاء وأداء الحكم لم تتسبب في نتيجة مباراة الأهلي أمس، ولاعبو الأحمر كانوا يقاتلون في اللقاء".

وواصل: "الأهلي كان من الممكن أن يخرج من مباراة الأمس بهدفين أو ثلاثة على الأكثر، وليس خمسة أو ستة أهداف".

وتساءل شطة: "لماذا لم يقاتل لاعبو الأهلي في مباراة الذهاب مثلما فعلوا في لقاء الإياب أمس؟".

واختتم: "لدي تفسير ممكن أن يكون الأقرب لحالة لاعبي الأهلي في مباراة الذهاب، وهو أن الأحمر لم يلعب مباراة في الصباح منذ سنوات، فدائمًا المواجهات تكون في المساء".


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads