ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

فردوس حسن.. نجمة من الزمن الجميل

الأحد 14-04 - 08:23 م
الفنانة فردوس حسن الفنانة فردوس حسن

الفنانة فردوس حسن، رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 14 أبريل 1995، بعد أن قدمت عدة أدوار في السينما المصرية تميزت فيها بخفة الظل.


بدأت العمل الفني بعام 1923، عملت في كازينو دي باري مع محمد بهجت ثم في فرقة علي الكسار ومسرح رمسيس ودرست في المدارس الفرنسية وعملت في مجلة «الدنيا المصورة»، كما أنها أشتهرت باللون الكوميدي، واعتزلت العمل الفني في عام 1962.


و الفنانة فردوس حسن، ظهرت على الشاشة العربية بعد عزيز أمير، وامتدت مسيرتها الفنية من عام 1923 إلى 1962، واشتهرت بخفة ظلها، واعتزلت الفن فجأة دون أي مقدمات بعد مشوار فني كبير ملئ بالأعمال السينمائية.


تميزت بتقديم اللون الكوميدي، وأهلتها موهبتها لتكون ثاني وجه نسائي يظهر على شاشة السينما المصرية، وشاركت في الفيلم الصامت "برسوم يبحث عن وظيفة" الذي قام ببطولته الفنان عادل حميد.

بدأت فردوس حسن مسيرتها الفنية عام 1926م على المسرح في كازينو "دي باري" مع محمد بهجت، ثم في فرقة "علي الكسار"، ومسرح رمسيس، وشاركت في عدد من الأعمال المسرحية، منها "حانة مكسيكم"، "توسكا"، "أولاد الفقراء"، "تاجر البندقية"، "أولاد الذوات"، "بريد ليون"، "القضية المشهورة"، "الشيخ متلوف"، "فاتنات والوحدة"، "الشريدان"، "السبنسة".

شاركت فردوس حسن، في عدد من الأفلام المعروفة منها "دنانير"، "عايدة"، "حبابة"، "الغيرة"، "عدل السماء"، "ليت الشباب"، "جنون الحب"، "نرجس"، "طلاق سعاد هانم"، "ضحايا المدينة"، "برسوم يبحث عن وظيفة"، "السوق السوداء".

اعتزالت الفن فجأة عام 1962م، بعد مشوار فني ذخر بالكثير من الأفلام الشهيرة في السينما المصرية، وتوفيت في 14 من أبريل عام 1995 م.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟