ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إفتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير

السبت 13-04 - 04:16 م
العربية نيوز
سامح علي
أُفتتحت فعاليات مهرجان رؤى الفني والثقافي سینمائي سنوي الذى يقوم بتنظيمه والإشراف عليه قسم السينما في الجامعة الأميركية في القاهرة، بحضور عدد من نجوم الفن، ‎وشجع النجاح الكبير للتجارب السابقه أن تتطور لتصبح إطارًا ثابتا لتشجيع العاملين بالفيلم المصري القصير على الاحتفاء بأعمالهم، وتوفير الفرصة للمهتمين بهذا النوع من الأفلام بأن يتعرفوا على أفضل ما يتم انتاجه في هذا المجال.

‎يدير المهرجان الدكتور مالك خوري وهو مؤسس قسم السينما في الجامعة الأمريكية ويدير المهرجان هذا العام دونا ماجد، وهي طالبة في قسم السينما في الجامعة الأمريكية.
ويهدي المهرجان نسخة 2019 لتكريم المخرج المصري الكبير علي بدرخان، حيث يجري تنظيم معرض مخصص له خلال فترة المهرجان في غاليري مسرح الفلكي في الجامعة.

‎وتم الافتتاح، في قاعة ايوارت سيجري بتكريم للمخرج علي بدرخان، وعرض لأفلام قصيرة للمخرجين، محمد خان، وشادي عبد السلام، وسمير عوف، وخيري بشارة، وهاشم النحاس، وداوود عبد السيد، والتي قاموا بتنفيذها في بدايات عملهم الطويل في السينما.

تقدم 160 فيلما من كافة أنحاء مصر؛ للمشاركة في المهرجان وتم بالنهاية اختيار ٧١ فيلمًا لتشارك هذا العام، وذلك بزيادة تبلغ أكثر من 50 بالمئة عن الدورة الأولى في السنة الأولى لاطلاق المهرجان، وبعد توسيع وتركيز عمل المهرجان يصبح هذا الحدث اليوم عمليًا أكبر تظاهرة فنية وسينمائية متخصصة بالفيلم المصري القصير.

‎لجنة التحكيم لعام ٢٠١٩ تتكون من الفنانة سلوى علي، المخرج ماجد نادر، مدير التصوير فيكتور كريدي، والمخرج والناقد التركي نجاتي سونميز، وترأس اللجنة هذا العام الناقد الكبير مجدي الطيب.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟