ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

العرب في أمم أفريقيا 2019.. القرعة تخدم الفراعنة ونسور قرطاج.. وأزمة لمنتخب المغرب

السبت 13-04 - 01:09 م
العربية نيوز

أسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا 2019، التى تحتضنها مصر من الفترة 21 يونيو وحتى 19 يوليو، عن تواجد الفراعنة برفقة منتخبات " زيمبابوى – أوغندا – الكونغو الديمقراطية" في المجموعة الأولى.

وجاءت نتيجة قرعة باقي المجموعات التي أقيمت على سفح الأهرامات بحضور كبار نجوم العالم، كما يلي:-

المجموعة الثانية: نيجيريا – غينيا – مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال- الجزائر – كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - ساحل العاج - جنوب إفريقيا - ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي – موريتانيا - أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون – غانا – بنين - غينيا بيساو

و سيطرت حالة من الرضا بين وسائل الاعلام التونسية، بعدما تم التعرف على هوية منافسي منتخب تونس الملقب بـ"نسور قرطاج"، في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

وعنونت صحيفة "الشاهد"، "قرعة امم افريقيا تضع منتخب تونس في مجموعة بالمتناول"، وقالت الصحيفة أن القرعة أوقعت منتخب تونس مع مالي، وموريتانيا، وأنجولا في مجموعة سهلة لـ"نسور قرطاج" بشرط الاستعداد الجيد لخوض منافسات البطولة وعدم الأستهانة بقدرات المنافسين".

أما موقع "الصريح أونلاين"، فقال أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أنصفت منتخب تونس بعدما أوقعته مع مالي وموريتانيا وأنجولا"، بينما وصفت صحيفة "الصباح نيوز" القرعة بـ"المقبولة".

و وصفت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" مجموعة منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين بـ"السهلة".


وقالت الإذاعة البريطانية، "أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 عن مجموعات متوازنة نسبيا، جنبت المنتخبات العربية مواجهة بعضها البعض مباشرة فى الدور التمهيدى، وجاءت مصر، التى تستضيف البطولة، فى مجموعة سهلة إلى جانب الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى، ويفتتح منتخب مصر مشواره فى البطولة بمواجهة زيمبابوى فى 21 يونيو المقبل على استاد القاهرة، بينما كانت المجموعة الرابعة الأقوى إذ ضمت كلا من المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا".


وأضافت الإذاعة البريطانية أن نسخة 2019 من بطولة كأس الأمم الأفريقية ستشهد مشاركة العديد من نجوم الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وأبرزهم محمد صلاح ومحمد الننى مع منتخب مصر، وساديو مانى مع السنغال، ورومان سايس مع المغرب، ورياض محرز مع الجزائر، وأليكس أيوبي وويلفريد نديدي مع نيجيريا، وسيرجي أورييه وإيريك بايلي وويلفريد زاها مع كوت ديفوار.

فى حين قالت شبكة "سكاي نيوز عربية"، إن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أوقعت منتخب مصر صاحب الضيافة فى مجموعة سهلة نسبيا، فيما وضعت المنتخب المغربى في أصعب مجموعة مع بطلين سابقين.



وأكد سباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا، أن تواجد فريقه فى المجموعة الأولى بمنافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تضم منتخب مصر سوف تزيد من الضغط على لاعبيه خاصة أن المنتخب المصرى أحد وأهم المنتخبات فى القارة السمراء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads