ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وداعًا محمود الجندي.. أسرار عن حياة الفنان الراحل.. نجم غناء ومواويل.. وهذه طبيعة علاقته بعبلة كامل

الخميس 11-04 - 03:15 م
محمود الجندي محمود الجندي

تُوفي محمود الجندي في إحدى المستشفيات بـمدينة 6 اكتوبر عن عمر يناهز 74 عاماً، وذلك بعد عدم قدرته التغلب على مضاعفات إصابته بأزمة قلبية منذ عشرة أيام.

توجد محطات مهمة فى حياة الفنان الراحل محمود الجندى، بعيدًا عن الأضواء وكاميرات السينما والتليفزيون، تلك المتعلقة بحياته الخاصة، وأبرزها رحلته من الإلحاد إلى الإيمان، وسبق أن قال الفنان الراحل فى لقاءات سابقة، إنه "عاش فترة تمرد وغرور وغليان فكرى خلال مرحلة شبابه، وأن هذه الفترة كانت مرحلة البحث عن الذات، وبها شبه غرور بأن كل حاجة أنا اللى بعملها بمجهوداتى، ولحظة الغرور خلتنى اتجه إلى فترة تمرد، وأن مكتبته كانت مليئة فى هذه الفترة بكتب تحفز على الإلحاد".

وقال الفنان محمود الجندى، فى لقاءاته السابقة، إن عودته جاءت بعد وفاة زوجته الأولى ضحى حسن عام 2001 إثر اندلاع حريق فى منزلهما، والتى سبقها وفاة مصطفى متولى، مضيفا، "الحادثتين خلونى أشوف إن الدنيا مش مستمرة وسألت نفسى أنا عملت إيه وأنا ماشى صح ولا غلط، لكن مش الحادثة بس اللى خلتنى أرجع للإيمان، وأنا بطفى فى الحريق بصيت على مكتبتى لقيت الكتب والجرايد اللى كتبت عنى وكل شغلى بيولع، لكن الجزء اللى فيه الكتب الإلحادية كانت بتولع بشكل فيه تحدى وأدركت إنها رسالة من ربنا، وهنا قلت أنا راضى باللى ربنا يكتبه".

محمود الجندي تزوج من ضحى حسن، وأنجب منها ثلاث بنات وولد هو المخرج أحمد الجندى، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001، وفى عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل، ولكن انتهى زواجهما بالانفصال فى 2005، ليتزوج بعد ذلك من زوجته "هيام" وهى ابنة الفنان جمال إسماعيل.

الفنان الراحل، اسمه الحقيقى محمود حسين الجندى، ولد فى 24 فبراير 1945، وتوفى اليوم 11 أبريل 2019، ولد فى محافظة البحيرة وتخرج من المعهد العالى للسينما، بدأ حياته الفنية فى فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وكان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل، وكان يقدم مقاطع غنائية فى العديد من أعماله الفنية والمسرحية، كما قدم ألبوم غنائى باسم "فنان فقير" عام 1990، وصرح حينها بأنه حاول دخول مجال الغناء، لكنه لم يحب استكمال التجربة.

وقال الفنان محمود الجندي: عبلة كامل في الوقت التي تزوجتها فيه هي الوحيدة التي كانت على ذمتي، والذي جمعني بها إنسانيتها، أول مرة شوفتها في مسلسل الشهد والدموع، وشعرت أنها إنسانه كويسة، وبعد ذلك في فيلم الطوفان، بعد أن رشحتها للدور، لأن المؤلف كان يبحث عن شخصية تجسد شخصية سيكولوجتها غير متوازنة.

واستطرد محمود الجندي: عملنا مع بعض، أعجبت الأول بفنها وإبداعها، وبقربي منها شعرت بأنها مثلي فلاحة، ولها تقاليد وعادات وقيم معينة أتربينا عليها، وبعد وفاة زوجتي كنت محتاج حد يأخذ باله من تفاصيل حياتي، وبعد ذلك جاءت هي في ذهني، وبالفعل اتكلمنا وقلتها نتجوز تطلبي ايه، قالتلي مش ليا طلبات ولا شروط، وقلت لها نراعي ربنا في بعض وبالفعل اتجوزنا وقضينا أيام جميلة.

وأضاف الجندي: سبب انفصالي عنها هو العمل، كنت بدور عليها في بعض الأوقات مش بلاقيها موجودة، وكمان هي ليها بطولات ونجومية أكثر مني وده أثر فيا أووي، وخاصة أنهم يختاروني معها في الأدوار مجاملة لها وده لا يصح لأني راجل بحترم موهبتي ونفسي وده أثر في العلاقة، وده مش أصول البيت اللي أتربيت فيه.

واختتم حديثه بأن عدد الأعمال التي جمعتهما ببعض 3 أعمال دراما تلفزيونية، وكشف الفنان أنهم اتفقوا على الانفصال بناء على رغبة الفنانة عبلة كامل، بعد أن شعرت بعدم التوافق، غير أننا سبق وأن اتفقنا قبل الزواج لو شعرنا بأننا مش مرتاحين هننفصل، وقلت لها لو شعرتي أنك مش مرتاحة قولي ليا، لو قلتي أنه خلاص يبقا خلاص.


ads

موضوعات متعلقة

بالفيديو.. محمود الجندي يحكى قصته مع الإلحاد أشهر مزواج في تاريخ "السينما المصرية".. "حسين فهمي.. امرأة واحدة لا تكفيه".. تزوج 6 مرات.. ميرفت أمين الأشهر.. والمليارديرة هربت من "جحيم التجاهل"
ماذا قال باسم يوسف في الذكرى الأولى لرحيل والده؟ وجوه تحولت وقناعات تبدلت.. فنانون وإعلاميون ورياضيون طاروا إلى "فضائيات الإخوان" في تركيا.. مطر وناصر يتصدران.. و"شومان" أنهى حلم النجومية.. وهشام عبدالله "الأغرب"
في عيد زواجهما.. رانيا فريد شوقي لزوجها: "بقلبك خليني" فنانات تمردن على التقليدية ورفعن شعار "زوجي أصغر مني".. مي كساب ومطرب المهرجانات "الأبرز".. فارق السن يُبعد بين هيفاء و"أبوهشيمة".. و"الشحرورة" على رأس نجوم الزمن الجميل
"عبد الودود" يكتب رسالته الأخيره إلى والده حسن محارب قصص شهداء في السماء أحياءًا بأرواحهم.. "رامي حسنين" بطل من ذهب.. "مصطفى حجاجى" السطور لا تكفيه حقه.. "احمد الدرديري" ضحى بنفسه لتعيش جنوده.. "شريف محمد عمر" الشهيد الخلوق
عبلة كامل.. رمز البؤس محمود الجندي.. الضابط والفنان

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads