ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هل يرحل "لاسارتي" عن الأهلي؟.. فرصة أخيرة للمدرب في "عودة صن داونز".. وهؤلاء أبرز البدلاء لتدريب الفريق

الإثنين 08-04 - 12:07 م
العربية نيوز


يبحث مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن بديل من الأن للمدير الفني الأجنبي مارتن لاسارتي بعد الخسارة المذلة أمام صن داونز الجنوب إفريقي السبت بدوري أبطال إفريقيا.



وخسر النادي الأهلي بخماسية أمام صن داونز في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا في عقر دار الأخير.



واتفق أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي على إقالة مارتن لاسارتي بعد مباراة الإياب أمام صن دوانز في ستاد العرب بالإسكندرية بعد التأكد رسمياً بالخروج من البطولة الإفريقية مبكراً.



ويسود اتجاه قوي داخل مجلس إدارة النادي الأهلي بإسناد مهمة تدريب الفريق إلى محمد يوسف المدرب العام بشكل مؤقت لحين التوقف الدولي بسبب إقامة كأس الأمم الإفريقية في مصر واستغلال هذا التوقف للبحث عن مدير فني أجنبي قوي جديد لتولي المهمة خلفاً للاسارتي.


و كشف مصدر مقرب من الأروجوياني مارتين لاسارتي المدير الفني للأهلي أن المدرب لديه رغبة مؤكدة وقاطعة في الاستمرار مع الأحمر.


وقال المصدر: "لاسارتي ملتزم بتعاقده طالما الأهلي يرغب في استمرار التعاقد"، وشدد "لم يتحدث أي مسؤول من الأهلي مع لاسارتي أو وكلائه من أجل التمهيد لفض الارتباط".


وأتم المصدر "لاسارتي وعد الجميع داخل الأهلي بتجاوز ما حدث وتصحيح المسار والعمل على تقديم مباراة رد اعتبار كبيرة ضد صن داونز".

بالرغم من كون خيار استقدام مدرب أجنبي آخر هو الأنسب لفريق الأهلي، وفقًا لما يقوله التاريخ، حيث شهد الأحمر أبرز نجاحاته مع مدربين أجانب، إلا أنه سيكون خيارا صعبا لعدة عوامل.

وتعد أول تلك العوامل هو ضيق الوقت، حيث يلعب الأهلي مباراة كل ثلاث أيام تقريبًا، بالإضافة إلى اقتراب لقب الدوري من نهايته، والذي يشهد صراعًا كبيرًا بين الأهلي والزمالك المتصدر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ذلك الوقت من الموسم يعد صعبًا للغاية في التعاقد مع مدرب مناسب، بسبب أن أغلب المدربين الجيدين سيكونون مرتبطين بعقود مع أنديتهم في هذا الوقت، كما يحتاج المدرب الأجنبي إلى وقت كافٍ، من أجل التعرف على قدرات اللاعبين وطبيعة الدوري المصري ودراسة المنافسين، ما يجعل خيار التعاقد مع مدرب أجنبي في منتصف الموسم أمرًا صعبًا للغاية.

ويعد المدرب الشاب عماد النحاس، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، من الكوادر الشابة التي تنتظر العودة من جديد إلى بيتها في النادي الأهلي.

"النحاس" نجح في انتشال فريق المقاولون العرب من قاع الترتيب إلى المركز السادس ليناطح الكبار على مقعد إفريقي، كما أن له تجربة ناجحة للغاية مع فريق أسوان.

عوامل تجعل من عماد النحاس خيارا مناسبا بالنسبة للنادي الأهلي، خاصة أنه صرح في عدة مناسبات سابقة بأنه يتطلع إلى العودة للعمل في النادي الأهلي.


وخيار قيادة محمد يوسف للنادي الأهلي، سوف يتبادر إلى ذهنك مباشرة عند الكلام عن إقالة لاسارتي، نظرًا لأن له تجارب عديدة سابقة.


والمخضرم الأهلاوي والذي يمتلك علاقات طيبة مع مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي، من الممكن أن يكون خيارا متاحا أمام المجلس.


"زيزو" قاد فريق النادي الأهلي موسم 2010-2011 بعد إقالة حسام البدري وحتى عودة مانويل جوزيه لقيادة الفريق، كما عاد ليقوده مجددًا بعد إقالة مارتن يول، حيث نجح في الفوز مع الفريق بلقب السوبر المصري، بعد الفوز على الزمالك 3-2.


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads