ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التموين: الرئيس كلف بالاهتمام بالمواطن وتحسين مستوى معيشته

الخميس 28-03 - 01:14 م
العربية نيوز
ألقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال احتفالية اليوم العالمى لحقوق المستهلك.

وأكد وزير التموين أهمية جهاز حماية المستهلك، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة اجتماعاته التي تتعلق بالاهتمام بالمواطن والسعى لتحسين مستوى المعيشة في توفير السلع والخدمات وكذلك الرقابة على جودة السلع للمواطن.

وأضاف أنه تم إصدار القانون الجديد لحماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨، حيث يعطى المستهلك حقه في الاختبار وإرجاع السلع ومعرفة المعلومات الأساسية عن السلع، وذلك يضمن استمرار الإنتاج وتوفير السلع بأسعار عادلة.

وأوضح أن الحماية الفاعلة مسئولية مشاركة بين كافة المؤسسات الدولة وكذلك المجتمع المدنى، وأضاف أن المستهلك جزء أساسي في تحقيق النمو.

وأشار إلى الدور التوعوي للمستهلك ومعرفته بحقوقه والتعبير في حال وجود أي شكوى وحلها للمواطن، وأن الجزء الأساسي في منظومة حماية المستهلك هو المواطن، وكذلك دور الجهاز في التعاون مع وسائل الإعلام وإيجاد كافة المعلومات وتوفيرها لأجهزة الإعلام لتوعية المواطن بحقوقه.

وأكد أن الحكومة المصرية لديها وعي كامل بحجم التحديات التي تواجه الشعب المصرى، وأضاف أن الحكومة لديها برنامج لذلك، حيث إن الرئيس دائما يؤكد ضرورة العمل بإرادة قوية وأسلوب علمى لما يحقق الخدمات الجيدة للمواطنين.

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمى لحقوق المستهلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة سعاد عبد الرحيم مديرة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وأحمد سمير المدير التنفيذي للجهاز، والدكتورة سلوى شكرى عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، والمستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة الاستئناف، والعديد من الشخصيات المختصين في المجال.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟