ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بمشاركة طُلاب من مصر..الاحد انطلاق مهرجان تراث الشعوب فى السعودية

الثلاثاء 26-03 - 03:03 م
علم مصر والسعودية علم مصر والسعودية
ياسـر تهامى
ينطلق يوم الأحد القادم، بالمملكة العربية السعودية، مهرجان تراث الشعوب الثاني بجامعة الملك عبدالعزيز، تحت رعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، وذلك بمشاركة طلاب من جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ويستمر المهرجان لمدة يومين، بحضور طلاب ينتمون لنحو 24 دولة، حيث يشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات، والبرامج والعروض الفلكلورية، بمشاركة فعالة من طلاب تلك الدول، بما يُعَدُ فرصة جيدة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم، ويتيح تقديم موروثهم الشعبي والثقافي والتاريخي.

ويهدف المهرجان في نسخته الثانية إلى تجسيد روح التواصل بين طلاب المنح، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة هؤلاء الطلاب، وتعزيز الولاء والانتماء لبلاد الحرمين، كما يضم المعرض أركاناً متنوعة ومتعددة، ويحتوي على مجموعة متنوعة من العروض والفنون، والحرف اليدوية، والتقاليد التراثية والأزياء والأطعمة والصور الفوتوغرافية عن المعالم السياحية.

ويشهد المهرجان تنظيم مسابقات متنوعة، مثل أفضل فلكلور شعبي، ومسابقة أجمل خط يدوي، كما يضم معرضًا لتراث الشعوب، تعرض فيها الجاليات معلومات وحقائق عن بلدانهم، ومعروضات تحكي جوانب من تراثهم، وثقافتهم، وحضارتهم، وأساليب حياتهم، قديماً وحديثاً، في أجواء مبهرة.

وبجانب الطلبة المصريين، فإن المهرجان سوف يحتضن أيضًا عشرات الطلاب من اليمن، تركيا، نيجريا، بنجلاديش، أفغانستان، الصين، توجو، غانا، الكونغو، فلسطين، الهند، إندونيسيا، باكستان، ماليزيا، الفلبين، الصومال، بنين، بوركينافاسو، كوسوفو، بوروندي، جامبيا، قرغستان، تنزانيا، وطاجكستان.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟