ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الزراعة يتفقد مزرعة قطاع الإنتاج بمشتهر.. ويوجه بسرعة رفع كفاءة وحدة انتاج البايوجاز بها

الأحد 24-03 - 07:04 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
وجه الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قظاع الانتاج، بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة مزرعة قظاع الانتاج بمشتهر، واستغلال كافة الامكانيات المتاحة بها الاستغلال الأمثل.

جاء ذلك خلال زيارته للمحطة علي هامش الجولة التفقدية التي يقوم بها لمحافظة القليوبية، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات المركز، لتفقد عدد من مشروعات الانتاج النباتي والحيواني بها.

وأشار وزير الزراعة الي انه سيتم التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية، لرفع كفاءة وحدة البايوجاز بالمزرعة بالتعاون مع شركة الكهرباء لافتا الي ان نجاح هذا النموذج الرائد سيحفز المزارعين علي الاقبال علي تنفيذ هذا النموذج، لانتاج الوقود والكهرباء باعادة تدوير المخلفات.

وقال وزير الزراعة خلال تفقده احد حقول القمح المنزرعة بمركزي طوخ وقليوب، ان المحصول هذا العام مبشر جدا، وخاصة من الأصناف التي استنبطها مركز البحوث الزراعية، لافتا الي ان المساحة المنزرعة بالمحصول هذا العام علي مستوى الجمهورية بلغت حوالي 3.25 مليون فدان.

وطمأن وزير الزراعة مزارعي القمح، وقال انه كان هناك اصابات محدودة جدا بالصدأ الاصفر علي جوانب المحصول، لكنه كان في المراحل المتأخرة للزراعة، الأمر الذي ادي الي عدم حدوث اية تأثيرات سلبية علي المحصول علي عكس ما اشاع البعض.

من جهته قال الدكتور ايمن عبدالعال رئيس قطاع الانتاج، ان اجمالي مساحة مزرعة مشتهر حوالي 197 فدان، منزرع منها 160 فدان بمحاصيل القمح والبرسيم والبنجر، فضلا عن محطة للانتاج الحيواني بطاقة 180 رأس من الجاموس الحلاب لانتاج الألبان، كذلك وحدة لانتاج البايوجاز لانتاج الغاز الطبيعي من مخلفات الانتاج الحيواني.

موضوعات متعلقة

​​وزير الزراعة يكلف هيئة التعمير بإيجاد آلية لتقنين أراضي جنوب سيناء.. خطة طموحة لتحويل "الطور" إلى سلة غذاء للمحافظة.. وتنسيق لإيجاد بدائل للمحاصيل العلفية خطة وزارة الزراعة للاكتفاء الذاتي بحلول 2030.. زيادة إنتاج القمح لـ4.2 مليون فدان.. والذرة لـ5 أطنان.. والفول لـ1.7.. وتوفير المياه بخفض الأرز لـ1.4 مليون فدان
"الزراعة" تطلق الحملة القومية لتدقيق المساحات المنزرعة بالقمح بالاستشعار عن بعد الزراعة: بدء موسم حصاد القمح بالمحافظات
وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ بني سويف يتابعون موسم حصاد القمح بالمحافظة رئيس مركز البحوث الزراعية ووفد من قيادات "الزراعة" يتفقدون نموذج لمبادرة توحية الحيازات الزراعية المفتتة بمحافظة الاقصر
رئيس مركز البحوث الزراعية يتفقد محطة البحوث الزراعية بالمطاعنة ومزارع قطاع الانتاج "العربية للإستثمار والإنماء الزراعي" توافق على المساهمة في مشروع جديد لانتاج اللقاحات والأمصال البيطرية في مصر
وزير الزراعة يدعو شركات السكر للاستثمار في مشروع غرب المنيا وزير الزراعة يدعو شركات السكر للاستثمار في مشروع غرب غرب المنيا

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟