ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في يوم السعادة العالمي.. سعادتك مسئولية سعادتك

الأربعاء 20-03 - 06:20 م
الخطوات العشر للسعادة الدائمة.

1. العطاء.. افعل أشياء للآخرين.
إن الاهتمام بالآخرين أمر أساسي في سعادتنا. إن مساعدة الآخرين ليست مفيدة لهم فحسب ، بل إنها شيء رائع ، ولكن أيضًا تجعلنا أكثر سعادة وصحة أيضًا. كما أن العطاء يخلق روابط أقوى بين الناس ويساعد في بناء مجتمع أكثر سعادة للجميع. وليس الأمر كله يتعلق بالمال - يمكننا أيضًا إعطاء وقتنا وأفكارنا وطاقتنا. لذا إذا كنت تريد أن تشعر بالراحة ، فعل الخير

2. العلاقات الشخصية.. تواصل مع الناس.
العلاقات هي أهم مساهم عام في السعادة. الأشخاص الذين يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية وواسعة أكثر سعادة وصحة ويعيشون لفترة أطول. إغلاق العلاقات مع العائلة والأصدقاء تقدم الحب والمعنى والدعم وتزيد من مشاعرنا بالتقدير الذاتي. الشعور بالانتماء. لذا ، فإن اتخاذ إجراء لتعزيز علاقاتنا وإنشاء روابط جديدة أمر ضروري لتحقيق السعادة.

3. ممارسة الرياضة.. اهتم بجسمك.
ترتبط أجسادنا وعقولنا. نشاطنا يجعلنا أكثر سعادة بالإضافة إلى كونه جيد لصحتنا الجسدية. إنه يحسن حالًا على الفور مزاجنا ويمكن أن يخرجنا من الاكتئاب. لا نحتاج جميعًا إلى خوض سباقات الماراثون ؛ فهناك الأشياء البسيطة التي يمكننا القيام بها جميعًا لنكون أكثر نشاطًا يوميًا. يمكننا أيضًا تعزيز رفاهيتنا عن طريق فصل التكنولوجيا ، والخروج من الخارج والتأكد من حصولنا على قسط كافٍ من النوم!

4. تقدير الذات.. لاحظ العالم من حولك.
هل شعرت أنه يجب أن يكون هناك المزيد من الحياة؟ حسناً ، خبر جيد ، هناك! وهي هنا أمامنا مباشرةً. نحتاج فقط إلى التوقف والتنبه. التعلم من أجل أن نكون أكثر وعياً وعيًا يمكن أن نفعل المعجزات من أجل حسن نيتنا التواجد في جميع مجالات الحياة - مثل مسيرتنا نحو العمل ، والطريقة التي نتناولها أو علاقاتنا. فهي تساعدنا على التواؤم مع مشاعرنا وتوقفنا عن الحديث عن الماضي أو القلق بشأن المستقبل ، حتى نحصل على المزيد من يوما بعد يوم أو من يوم إلى آخر.

5. محاولة الخروج.. استمر في تعلم أشياء جديدة.
يؤثر التعلم على رفاهيتنا بعدة طرق إيجابية. إنه يعرضنا على أفكار جديدة ويساعدنا على أن نبقى فضوليين ومشاركين. كما أنه يمنحنا شعورا بالإنجاز ويساعد على تعزيز ثقتنا بأنفسنا وقدرتنا على الصمود. هناك طرق عديدة للتعلم أشياء جديدة - ليس فقط من خلال المؤهلات الرسمية. يمكننا مشاركة مهارة مع الأصدقاء ، والانضمام إلى النادي ، وتعلم الرسم.. صناعه الاشياء اليدويه... اتجاه

6. وضع اهداف للمستقبل
الشعور بالرضا عن المستقبل أمر مهم لسعادتنا. نحتاج جميعًا إلى أهداف لتحفيزنا ، ويجب أن تكون هذه التحديات صعبة بما يكفي لتحفيزنا ، ولكن يمكن تحقيقها أيضًا. إذا حاولنا محاولة المستحيل ، فإنه يجلب الضغط لا لزوم لها. اختيار أهداف طموحة ولكن واقعية يعطي حياتنا الاتجاه ويجلب شعور بالإنجاز والرضا عندما نحققها


7. المرونة
كلنا نمر بأوقات من التوتر أو الخسارة أو الفشل أو الصدمة في حياتنا. لكن الطريقة التي نستجيب بها لها تأثير كبير على رفاهيتنا. لا يمكننا في كثير من الأحيان اختيار ما يحدث لنا ، ولكن يمكننا اختيار موقفنا تجاه ما يحدث. في الممارسة العملية ، ليس الأمر سهلاً دائمًا ، ولكن أحد أكثر النتائج إثارة من الأبحاث الحديثة هو أنه يمكن تعلم المرونة ، مثل العديد من المهارات الحياتية الأخرى.

8. العاطفة.. التفكير الايجابي
المشاعر الإيجابية - مثل الفرح والامتنان والرضا والإلهام والفخر - ليست فقط رائعة في ذلك الوقت. أظهرت الأبحاث الحديثة أن تجربتها بانتظام يخلق "دوامة تصاعدية" ، مما يساعد على بناء مواردنا. لذا ، على الرغم من أننا بحاجة إلى أن نكون واقعيين بشأن الصعود والهبوط في الحياة ، إلا أنه يساعد على التركيز على الجوانب الجيدة لأي موقف - الزجاج نصف ممتلئ بدلاً من الزجاج نصف الفارغ.

9. القبول.. كن مرتاحًا مع من أنت.
لا أحد مثالي. ولكن في كثير من الأحيان نقوم بمقارنة الدواخل إلى الخارجين الآخرين. إن الخلل في عيوبنا - ما نحن لسنا أكثر منه عيوبنا - يجعل من الصعب أن نكون سعداء. تعلم أن نقبل أنفسنا ، الثآليل وجميع ، وأن نكون لطفاء عندما تسوء الأمور يزيد من تمتعنا بالحياة ، وقدرتنا على الصمود ورفاهنا. كما أنه يساعدنا على قبول الآخرين كما هم.


10. مشارك ايجابي وصاحب قيم ومبادئ.. كن جزءًا من شيء أكبر.
الأشخاص الذين لديهم معنى وهدف في حياتهم أكثر سعادة ويشعرون بقدر أكبر من السيطرة ويستفيدون أكثر مما يفعلون. كما أنها تعاني من انخفاض التوتر والقلق والاكتئاب. لكن أين نجد "المعنى والغرض"؟ قد يكون إيماننا الديني أو كونك والدًا أو القيام بعمل يُحدث فرقًا. تختلف الإجابات لكل واحد منا ، ولكنها تنطوي جميعًا على الارتباط بشيء أكبر من أنفسنا. ان امتلاك القيم والمبادي تودي الي استقرار نفسي يسهم بشكل فعال بشعورنا بالسعاده

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟