ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الإمارات في حكم الشيخ سعود

الثلاثاء 19-03 - 12:43 ص
العربية نيوز
الإمارات في حكم الشيخ سعود، مما لا شك فيه أن جميعنا قد سمعنا عن أن الحاكم الحالي لإمارة رأس الخيمة هو الشيخ سعود، الذي قد تمكن في الآونة الأخيرة أن يقوم بعمل مجموعة كبيرة من التطورات التي أحدثت فارق ملحوظ في الإمارة المسؤول عنها والإمارات العربية المتحدة بأكملها.

ففي هذا المقال سنقوم بالتعرف معا على بعض المعلومات التي تختص بالإمارات بأكملها ومجموعة أخرى من المعلومات عن إمارة رأس الخيمة وأخيرا عن حاكمها المسؤول عنها الأن.

الإمارات العربية المتحدة
وهذا هو الاسم الرسمي المعروف به الإمارات بين جميع الدول، وهي تتكون من مجموعة من الإمارات مجتمعة مع بعضها البعض، وقد وصل عدد هذه الإمارات إلى سبعة، وتعتبر تلك الدولة هي إحدى الدول الاتحادية العربية.

أما عن موقعها فهي موجودة في الجانب الشرقي من منطقة شبه الجزيرة العربية، وموقعها من قارة آسيا هو في الجزء الغربي منها، كما لا يمكننا أن ننسى إطلالتها الفريدة على الشاطئ الخاص بخليج العرب الموجود في الجزء الجنوبي، أما أن لها أجزاء بحرية مشتركة من غيرها من الدول الأخرى.

جانبها الشمالي الغربي بحري ومرتبط مع الدولة قطر، ولها جهة أخري تضم الجزء البحري والجزء البري وذلك من الجهة الغربية وهذا ما يربطها مع المملكة العربية السعودية، أما عن الجزء الذي يربط بينها وبين عمان وسلطنتها وذلك في الجهة الشرقية الجنوبية.

في الفترة الزمنية ما قبل عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين كانت السبع إمارات العربية يطلق عليها اسم آخر وهو الإمارات المتصالحة كما يطلق عليها اسم آخر وهو ساحل عمان، أما عن القرن التاسع عشر فقد أطلق عليها اسم مشيخة وكان ذلك عائد إلى تلك الهدنة المنفذة بينها وبين أكثر من شيخ للعرب.

وفي وقت آخر تم استخدام اسم ساحل القراصنة وكان ذلك بداية من القرن الثامن عشر ووصولا إلى القرن العشرين، أما عن دياناتهم فهي الإسلام ولغتهم الأم هي اللغة العربية.

إمارة رأس الخيمة
تلك الإمارة التي تمكنت من الحصول على المركز الرابع بين الإمارات التي قد وصل عددها إلى سبعة إمارات وذلك يرجع إلى المساحة الموجودة عليها هذه الإمارة والتي قد وصلت إلى ما يقرب من ألف وستمائة وأربعة وثمانين كيلو مترا مربعا، أما عن الحاكم الحالي فهو صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر، تلك الإمارة التي يتكون علمها من مزيج بين لونين الأحمر في المنتصف والأبيض الناصع الذي يحيط به.

فقد انضمت تلك الإمارة إلى باقي الإمارات الست في عام ألف وتسعمائة واثنين وسبعين وذلك في اليوم العاشر من شهر فبراير، وقد سميت تلك الإمارة بهذا الاسم بسبب الملكة التي كانت تقوم بعمل خيمة على أعلى مكان في الجبل، فقد كانت تلك الإمارة في الزمن القديم الذي يعود إلى ألاف السنين يطلق عليها اسم جلفار.

الإمارة موجودة في المشرق العربي وتحديدا في أقصى الحدود الخاصة بها، أما عن الإمارات الأخرى الموجودة بشكل محيط بها هي الشارقة والفجيرة وأخيرا أم القيوين، كما أنها مشتركة في الحدود بينها وبين عمان وسلطنتها تلك الموجودة في الولاية المسماة بخصب، قد تم احتلالها من قبل دولة البرتغال وكان ذلك في عام ألف وخمسمائة وثمانية عشر.

وكانت هي الحصن والمكان الأساسي الذي يقومون به جميع الهجمات التي يتم إطلاقها على هرمز المملكة، ومن بعدها تمكنت هولندا التي كانت لها علاقة وطيدة مع شاه فارس عباس الأول من السيطرة عليها بشكل كامل.

مؤسسة الشيخ سعود بن صقر
حاكم رأس الخيمة وقد تولى الشيخ حكم تلك الإمارة من بعد أن توفي والده المسمى الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وقد حصل الشيخ على مباركة من قبل المجلس الأعلى الخاص بالاتحاد، وفي إحدى البيانات المصدرة من قبل الوزارة المسؤولة عن كل ما يختص بالرئاسة أنه يقوم بتقديم كل الدعم إلى الحاكم وتدعيمه على جميع القرارات التي سيقوم باتخاذها من أجل تطور وتقدم أفضل.

أما عن مؤسسة الشيخ قد تم العمل على إنشائها وذلك كان في عام ألفين وتسعة، وكان الهدف من انشاء تلك المؤسسة الذي يسعى إليه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر هو التطوير والتنمية والدعم للثقافة والاقتصاد الخاص بتلك الإمارة رأس الخيمة المسؤول عنها وحاكمها، وقد تم إصدار قرار بأن تلك المؤسسة التي أنشأها الحاكم حكومية بحته وليست خاصة والهدف من إنشائها ليس لجمع الأموال.

من أهم إنجازات الشيخ الذي هو إحدى أعضاء المجلس الأعلى التي قام بها هو أنه قام باستقبال القنصل المسؤول من كندا والمسماة وام، فقد كان هذا الاستقبال في قصر الشيخ الحاكم ذلك الموجود في المدينة المسماة بصقر محمد.

أما عن قنصل دبي العام التي قامت بالزيارة إلى إمارة رأس الخيمة فهي مارسي جروسمن وقد قامت بعمل تلك الزيارة بسبب توليها الحديث لتلك المسؤولية فكانت هي أول من تقدم لهذا السلام، أما عن الحاكم فقد قام بتوجه الكثير من الترحيب لتلك القنصل الجديد.

كما أنه عبر عن تمنيه بأن تقضي وقتًا ممتعًا ومميزًا في أثناء إقامتها بإمارة رأس الخيمة، كما أنه قام بالتعبير عن سعادته بالارتباط والتواصل بينه وبين دولة القنصل وتمنيه بمزيد من الدعم والتقدم والمساندة كل منهم للآخر.

أما عن اللقاء بين حاكم رأس الخيمة وقنصل دبي فقد تم به البحث في الكثير من المجالات المشتركة ما بين الدولتين وكل ما هو به خير لهم، كما أنهم قاموا بالبحث عن أفضل الوسائل والطرق التي يمكن أن يقومون بإتباعها من أجل حياة أفضل وبلد أكثر تطورًا وازدهارًا.

عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات والأهداف التي يتم تحديدها من أجل الوصول إليها من قبل العاملين على البلدين إمارة رأس الخيمة ودبي ومن أجل أن يستمر عمل تلك الإمارة دون الحاجة إلى لشخص بعينه وتستمر في التطور جيلا بعد الآخر مادام هناك تلك الأسس التي تم وضعها للعمل عليها.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟