ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا قالوا عن أهداف ساديو ماني أمام بايرن ميونيخ؟.. نجم السنغال بوابة تألق "صلاح".. ومدربه: "هشوفهم 500 مرة"

الخميس 14-03 - 03:20 م
العربية نيوز


نجح نادي ليفربول في الفوز على بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الريدز إلى الدور الموالي بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف.

وشهدت بداية اللقاء، إجراء يورجن كلوب لتبديل اضطراري بخروج جوردان هندرسون الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 12، ليدخل فابينيو بدلاً منه.

وفي الدقيقة 25، قص ساديو ماني شريط التسجيل بهدف أول بعد تمريرة طولية رائعة وصلته إلى ساديو ماني على حدود المنطقة مع خروج خاطئ من مانويل نوير ليمر منه السنغالي ويضع الكرة في الشباك.

وحاول بايرن ميونخ إدراك التعادل، وهو ما نجح فيه أصحاب الأرض في الدقيقة 40 عن طريق جويل ماتيب (هدف ضد مرمى فريقه) بعد انطلاقة رائعة من سيرج جنابري في الجهة اليمنى.


وشهدت الدقيقة 74، انطلاقة رائعة من محمد صلاح الذي تجاوز مدافعي بايرن ميونخ، وكان ساديو ماني بجواره، لكنه فضل التسديد على التمرير، لكنه تصويبته كانت سئية ليبعدها مانويل نوير.


وفي الدقيقة 84، وبينما كانت جماهير أليانز أرينا تمني النفس بهدف التعادل، أضاف ساديو ماني الهدف الثالث لليفربول معلناً بذلك عن تأهل الفريق الإنجليزي إلى ربع نهائي الكأس ذات الأذنين.


وعلق "يورجن كلوب"، مدرب ليفربول الإنجليزي، على تأهل فريقه للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على نظيره بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي انتهت منذ قليل، في إياب دور الـ16 من البطولة.

وقال "كلوب"، عقب المباراة: "استحققنا الفوز بكل تأكيد، أنا فخور جدًا بكل اللاعبين وخاصةً بالعمل الذي قدموه في الشوط الثاني، لقد استطعنا تدمير تنظيم بايرن ميونخ".

وتابع: "سأشاهد هدف ساديو ماني الرائع 500 مرة".

وأوضح جيمي ريدناب لاعب ليفربول السابق، أن بإمكان نجم الريدز محمد صلاح على العودة للتألق من جديد في ظل غيابه عن التسجيل خلال المباريات الأخيرة.

ريدناب (45 عامًا) قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية :"الموسم الماضي كان التركيز يدور حول محمد صلاح فقط، المنافسون كان يعتمدوا على خطة إيقاف صلاح سيتوقف وقتها ليفربول".

وتابع :"المنافسون أصبحوا لا يتحملوا هذه الفكرة الآن نظرًا للمستوى الذي يقدمه السنغالي ساديو ماني هذا الموسم مع ليفربول فقد سجل 8 أهداف في 2019 ما يساوى مجموع أهداف صلاح وروبرتو فيرمينو".

وكشف لاعب ليفربول السابق عن رأيه حول إمكانية استعادة صلاح تألقه من جديد، قائلاً :"التركيز على ماني سيساعد صلاح على العودة للتألق من خلال حصوله على مساحات أكبر".

وواصل :"صلاح سجل هدف واحد منذ أكثر من شهر، لكن باستطاعته العودة بشكل جيد حين يحتاجه ليفربول".


وقالت صحيفة ”الديلي ستار“ البريطانية إن نادي ليفربول الإنجليزي يجب أن يشعر بالقلق إزاء تألق نجمه السنغالي ساديو ماني في الفترة الأخيرة.


وأضافت: ”الموسم الماضي كان المصري الدولي محمد صلاح هو صانع الانتصارات والعناوين الرئيسية في ليفربول، ولكن الحال تبدل مؤخرًا، وبالتحديد خلال المباريات الأخيرة للريدز، حيث نجح ساديو ماني في قلب الطاولة، وأصبح الورقة الرابحة لفريقه“.

وتابعت: "يتعين الآن على الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن يكون أكثر قلقًا من ساديو ماني، بدلًا من محمد صلاح، لأن الأول أصبح مطلوبًا لدى نادي ريال مدريد الإسباني، لتعويض الرحيل المحتمل للنجم الويلزي غاريث بيل من قلعة البرنابيو".

وأشارت إلى أنه لا يوجد سبب يمكن أن يدفع ساديو ماني لطلب الرحيل عن أنفيلد الآن، خاصة أنه قام بتجديد عقده رفقة الريدز في نوفمبر الماضي، ولكن إغراءات نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد يجب أن تثير القلق في ليفربول، وتدق جرس الإنذار، في ظل تألق السنغالي الدولي.

وقالت إن الفرنسي زين الدين زيدان كان يرغب في ضم ماني إلى ريال مدريد في ولايته الأولى، ومع عودته مرة أخرى إلى الريال فإن المفاوضات معه يمكن أن تتجدد مرة أخرى، في ظل رغبة مسؤولي الملكي في دعم الفريق بصفقات مميزة.

واستطردت: "الآن، محمد صلاح يعاني من فقدان الثقة أمام المرمى، وهو أمر جديد على الدولي المصري مقارنة بالموسم الماضي، الذي أحرز خلاله 44 هدفًا في جميع البطولات".

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads