ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"طقس الويك إند.. كيف سيكون؟".. وداعًا للشتاء وأهلا بالربيع.. وهذه أبرز توقعات الأرصاد الجوية

الخميس 14-03 - 12:50 م
العربية نيوز


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الجمعة، طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطرب وارتفاع الموج فيه مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.


و قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسنا في الأحوال الجوية على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مشيرًا إلى أن الرياح ستنحصر على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري.

وأضاف "عبدالعال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الخميس، أن هناك انخفاضا بالحرارة ونشاطا للرياح في جنوب سيناء والبلاد، موضحًا أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وبعض محافظات الوجه البحري.

وأكد أن موسم الربيع بدأ فعليًا وليس مناخيًا أو جغرافيًا، حيث إن طقس أمس، وحالة عدم الاستقرار في الأحوار الجوية هي من سمات فصل الربيع.


ولفت إلى أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وناشد المواطنين بالابتعاد عن الأتربة، وانتشار ثقافة استخدام الماسك، ونصح مرضى الحساسية والجيوب الأنفية الابتعاد عن الأتربة ومراجعة الطبيب أولًا بأول، كما نصح السائقين بتوخي أقصى درجات الحذر لأنه سيكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر، ناصحًا الصيادين بعدم النزول إلى عرض البحر.

وأمس قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس الساعات المقبلة يشهد نشاطاً للرياح المحملة بالأتربة، لتبدأ موجة أخرى من التقلبات الجوية تتمثل في سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري.

و وأكد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم الخميس تنتقل الرياح المحملة بالأتربة إلى سيناء فقط والمناطق المكشوفة، مع توقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية.


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads