ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إحالة المتهمين باختلاس 3 ملايين في قضية مخازن شركة الكهرباء للمحاكمة

السبت 09-03 - 03:37 م
النائب العام المستشار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة 3 من العاملين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم باختلاس 3 مليون جنيه.

وجاء بالتحقيقات التي باشرتها النيابة العامة أن المتهمين الأول والثانى بصفتهما موظفين عموميين من الأمناء على الودائع، أمينى مخزن السبتية التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، اختلسا كمية من المهمات المعهود إليهما حفظهما بالمخزن من صنف "خوص النحاس 100/10" مقدارها تسعة عشر ألف وسبعمائة ثلاثة وعشرون كيلو جرام بلغت قيمته المالية 3 ملايين جنيه والمملوكة لجهة عملهما والتي وجدت حيازتهما بسبب وظيفتهما.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الثالث بصفته موظفا عاما سائق بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأولين في ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول بأن اتفقوا على ارتكاب جريمة وساعدهما بأن نقل الكميات المختلسة سابقا خارج مقر المخزن بالسيارة المختص بقيادتها فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وأشارت التحقيقات إلى أن كبير باحثين شئون مالية واقتصادية بالشركة القابضة لكهرباء مصر شهد بأنه نفاذا لقرار النيابة العامة تم تشكيل لجنة برئاسته وبعضوية كلا من الشاهدين الخامس والسادس وبجرد المخزن محل الواقعة تبين له وجود عجز 19723 كجم من صف خوص نحاس 100/10 وتم الاستيلاء عليه بعد الفترة ما بين الجرد السنوى في 30 /6 /2017 وحتى تاريخ اكتشاف الواقعة وهى عهدة كلا من المتهمين الأول والثاني وانهما قاما باستلام العهدة مطابقة دفتريا وفعليا بموجب محضر الجرد السنوى وان قيمة العجز تقدر بمبلغ 3 ملايين جنيه.

كما شهد عضو هيئة الرقابة الإدارية أن تحرياته توصلت لصحة الواقعة، وقيام المتهمين الأول والثاني باختلاس المهمات محل عهدتهما وقيام المتهم الثالث بنقلها خارج المخزن وذلك لإخفائها بالسيارة المملوكة لجهة عمله والمختص بقيادتها.

وثبت للنيابة العامة من خلال مقطع فيديو قدم من الشاهد الثاني باخفاء بعض الألواح النحاسية من ضمن الصنف المختلس للسيارة قيادة المتهم الثالث.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟