ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لماذا انهار "برازيل مصر" في دوري الأبطال؟.. نقص خبرة الدراويش وضعف قدرات المدير الفني في المقدمة

السبت 09-03 - 12:29 م
العربية نيوز


ودع الإسماعيلى رسمياً منافسات دورى أبطال إفريقيا بالتعادل مع مازيمبى الكونغولى، بهدف لمثله، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على استاد برج العرب، فى الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.


تقدم مازيمبى الكونغولى ى الدقيقة 41 من عرضية أرضية من الجبهة اليمنى من جاكسون موليكا قابلها ميشاك إليا وحيد داخل منطقة الجزاء بتسديدة مرت من محمد فوزى حارس الإسماعيلى لتسكن شباكه ثم نجح عبد الرحمن مجدى فى خطف هدف التعادل للدراويش لتصبح النتيجة 1 / 1 وحصل باهر المحمدى على إنذار أصفر فى الدقيقة 79 وكاد شيلونجو إن يخطف هدف الفوز للإسماعيلى فى الدقيقة 84 ولكن جاءت تصويبته فوق مرمى الفريق الكونغولى ورد مازيمبى بتسديدة قوية فى الدقيقة 87 ولكنها جاءت فى العارضة لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1 / 1.

ويغيب باهر المحمدى مدافع الإسماعيلى للإيقاف عن لقاء الدراويش الأخير فى البطولة أمام الإفريقى التونسى الذى سيقام يوم 16 مارس الجارى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية وتعد لقاء تحصيل حاصل للدراويش فيما يخوض الإفريقى التونسى المباراة بحثاً عن حجز بطاقة التأهل.

بهذه النتيجة ودع الإسماعيلى منافسات البطولة الأفريقية حيث يحتل المركز الأخير برصيد نقطتين فيما رفع مازيمبى رصيده إلى 8 نقاط ويحتل المركز الثانى خلف النادى الرياضى القسنطينى الجزائرى المتصدر بـ10 نقاط رغم تأخره حتى الآن بهدف نظيف أمام الأفريقى التونسى الذى فى حالة انتهاء المباراة بفوزه سيرفع رصيده إلى 7 نقاط ويحتل المركز الثالث.


ولا يمتلك الاسماعيلي لاعبين اصحاب خبرات افريقية، خاصة بعد رحيل الحارس المخضرم عصام الحضري، الذي انتقل الى نادي النجوم في الانتقالات الشتوية الماضية، واعتزال حسني عبد ربه قائد الفريق، الذي اعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عقب مباراة مازيمبي الأولى، بسبب اختلافه مع مجلس إدارة النادي.

وأصبح الاسماعيلي لا يمتلك لاعبين اصحاب خبرات افريقية، وهو ما اثر على أداء الفريق وظهر جليا في المباريات الماضية، بعدما سقط في فخ التعادل مع شباب قسنطينة الجزائري في الدقائق الأخيرة من المباراة، وتعرض للخسارة أمام نفس الفريق في ربع الساعة الأخير بعدما كان متقدما بهدفين مقابل هدف.

ضعف البلجيكي سيدومير يانفيسكي، أحد أسباب خروج الدراويش من البطولة الافريقية، حيث أظهرت المباريات الماضية ضعف المدرب البلجيكي وعدم إدارته للمباريات بالشكل الأمثل، فضلا عن عدم علمه كثيرا بالكرة الافريقية.

قاد يانفيسكي، الاسماعيلي في 6 مباريات في البطولة الافريقية تعرض للهزيمة في 4 لقاءات أمام كل من: القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف ومازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين والافريقي التونسي بثلاثية نظيفة وشباب قسنطينة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في مباراتين أمام شباب قسنطينة ومازيمبي بهدف لكل فريق.

وعدم وجود دكة بدلاء قوية، أحد اهم اسباب خروج الاسماعيلي، حيث لم يستغل مسئولي النادي برئاسة المهندس ابراهيم عثمان، فترة الانتقالات الشتوية في تدعيم الفريق بصفقات قوية باستثناء الثلاثي بنسون شيلونجو ومحمود عبد العاطي "دونجا" واسامة ابراهيم، وذلك لتعويض العجز الذي يعاني منه في بعض المراكز، على رأسها خط الدفاع.

ولا يمتلك النادي دكة بدلاء قادرة على صناعة الفارق خلال المباريات، او لتعويض غياب بعض اللاعبين وهذا ظهر جليا عندما غاب الظهير الايسر طارق طه والمدافع باهر المحمدي في مباراة شباب قسنطينة الاولى، ومحمد صادق في مباراة مازيمبي الاخيرة.

عدم حضور الجماهير آخر الاسباب التي أدت إلى خروج الدراويش من البطولة الافريقية، حيث افتقد النادي لجماهيره في مباراة شباب قسنطينة، بقرار من الكاف بعد احداث الشغب في مباراة الافريقي، وفي مباراة مازيمبي لأسباب امنية، وهو ما أثر على أداء اللاعبين في المباراتين.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads