ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هل يحدد جهاز حماية المستهلك أسعار السلع؟

الجمعة 08-03 - 04:04 م
العربية نيوز
قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن جهاز حماية المستهلك يعمل في إطار القانون، أنشأته الدولة لضبط الأسواق، وتوعية المواطنين بحقوقهم.

وأشار "عبدالمعطي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "ملفات" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الجمعة، إلى أن الوعي المجتمعي يساهم في نجاح دور أي جهاز في الدولة، لافتا إلى أنهم أطلقوا مبادرة أسبوع في حب الوطن لحل شكاوى المواطنين، وتم حل 75% منها.

ولفت إلى أنه تم التوجه إلى المحافظات المختلفة لتغطية محافظات الجمهورية، وليس التركيز على محافظات بعينها، منوها بأنه ليس للجهاز دور أو سلطة لتحديد سعر سلعة ما.

وفي سياق آخر، أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه وفقا لقانون حماية المستهلك الجديد تم تعديل فترة استبدال واسترجاع السلع من 14 يوما إلى 30 يوما، طبقا للقانون رقم 181 لسنة 2018.

وتضمنت نص المادة 21 من القانون رقم 181 لسنة 2018 أنه يحق للمستهلك خلال ثلاثين يوما من تسلم السلعة في استبدالها أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية، إذا شابها عيب، بالإضافة إلى فترة الضمان القانوني والتي تصل إلى عامين للسلع المعمرة، وكذا فترة الضمان الممنوح من الشركة المنتجة أو المستوردة.

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه تم إعداد دراسة مع الجهاز المركزى التنظيم والإدارة لإعادة هيكلة وزارة التموين، كما تم إعداد قانون حماية المستهلك وتم الموافقة على اللائحة التنفيذية ودخلت مرحلة المراجعة مع مجلس الدولة وسيتم إصدارها من مجلس الوزراء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟