ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لـ"أ.ش.أ".. السفيرة نبيلة مكرم: مشروعات التنمية أنهت الهجرة غير الشرعية.. وهذا ما نسعى إليه الفترة المقبلة

الخميس 07-03 - 01:59 م
نبيلة مكرم نبيلة مكرم
قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما كبيرا لعملية بناء الإنسان وتنمية الشخصية المصرية وتطويرها معرفيا والاستثمار فيها، فضلا عن وجود قناعة وإيمان راسخين بأهمية الدور الفاعل للمرأة المصرية في كافة أوجه التنمية والنهوض التي تشهدها مصر، مشددة على أن المشروعات التنموية الكبرى، إلى جانب استراتيجية دعم المشروعات الصغيرة المتوسطة، وجهت ضربة قاسمة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت الوزيرة نبيلة مكرم – في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الدولة بذلت جهودا حثيثة في مجال القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية استنادا إلى خطط مدروسة وأسس علمية، تتمثل في الإسراع في جهود التنمية وخلق فرص العمل الكثيفة من خلال مشروعات متعددة ومتنوعة توفر مقومات العيش الكريم، خاصة في المحافظات التي كانت تمثل في السابق الأكثر قابلية للتجاوب مع هذه الظاهرة المؤسفة، وأن تلك الجهود حققت الغاية المرجوة منها.

وأضافت أن الدولة حريصة على الاستمرار في هذا النجاح بالقضاء على الهجرة غير الشرعية، والتوسع في عملية التنمية في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة (2030) .. مشيرة إلى أن وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج تواكب بصورة سريعة، المبادرات التنموية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن الدورة الخامسة من سلسلة مؤتمرات (مصر تستطيع) المقرر أن تنعقد بمدينة شرم الشيخ في شهر يوليو المقبل، ستشهد تركيزا كبيرا على استعراض الخريطة الاستثمارية وأوجه الاستثمار داخل مصر أمام المصريين في الخارج، لافتة إلى أن المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاور تتضمن الاستثمار في الجوانب الزراعية والصناعية والصحية والتعليمية، إلى جانب الاستثمار في الإنسان المصري.

وأوضحت أن هناك اهتماما كبيرا يوليه الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان المصري وتنميته على كافة الأصعدة، وهو الأمر الذي تعمل على المساهمة في تحقيقه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، من خلال طرح وتنفيذ الأفكار الجديدة الهادفة إلى تطوير وتعزيز الشخصية المصرية وربطها بأرض الوطن.

وذكرت أن المؤتمر الذي يتم التحضير له بالتعاون مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، سيتم خلاله استعراض نماذج لمصريين في الخارج، بدأوا من الصفر وبذلوا جهودا مضنية واستثمروا في أنفسهم، فأثمرت جهودهم عن تحقيق النجاحات في مجالات مختلفة، إلى جانب أنهم حريصون على الارتباط الوثيق ببلدهم مصر.

وأكدت أن المؤتمر سيكون فرصة مهمة للغاية لاستعراض الفرص الاستثمارية أمام المصريين في الخارج، وإلقاء الضوء على النقلة النوعية والطفرات التي تحققت مؤخرا في مجال تسهيل الاستثمار وتنوع مجالاته، مشيرة إلى وجود تسهيلات وخدمات إضافية يتم منحها للمستثمرين المصريين القادمين من الخارج، لتشجيعهم على الاستثمار داخل وطنهم، وأنه سبق وأن تم اعتماد هذا الأمر من خلال عمل (النافذة الاستثمارية الواحدة) المخصصة للمصريين في الخارج وحدهم.

وشددت الوزيرة نبيلة مكرم على حرصها الشديد على التواصل بشكل مباشر مع الجاليات المصرية في الخارج، والنقاش معهم، وحثهم أيضا على المجيء إلى مصر حتى يروا بأنفسهم حجم التسهيلات التي تقدمها الدولة في العديد من مجالات الاستثمار المباشر وغير المباشر، بما يعود عليهم بالنفع وعلى مصر، وذلك إيمانا منها بالدورة المهمة لـ "الدبلوماسية الشعبية".

ولفتت إلى أن نجاح الدولة المصرية في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مرجعه رؤية واستراتيجية مُحكمة وتعاون وثيق بين كافة الوزارات المعنية، وفي مقدمتها وزارات الخارجية والدفاع والداخلية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى جانب الأزهر الشريف والكنيسة المصرية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدة أن الدولة مصممة على المحافظة على هذا النجاح واستمراره.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads