ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عائشة الكيلاني.. بنت الثمانينيات

الخميس 28-02 - 07:27 م
عائشة الكيلاني عائشة الكيلاني

في مثل هذا اليوم عائشة الكيلاني 28 فبراير 1954، ولدت الفنانة عائشة الكيلاني لتترعرع وتصبح أحد مشاهير الفن في مصر.


ممثله كوميديه من جيل الثمانينيات، اشتهرت بأدوار المرأة غير الجميلة، خفيفه الظل، التي تقبل كل شيء بصدر رحب، عملت بين التلفزيون والمسرح والسينما، حصلت على بكالريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1987.

عملت في مسرحيات عديدة منها: البرنسيسة، وفي المعهد من المسلسلات عصفور النار، والبحث عن عروسه.

حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام 1976، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1987.


استعان بها الفنان فؤاد المهندس لتحل بديلة عن الفنانة سناء يونس في مسرحية "سك على بناتك" حيث اضطرت سناء للسفر، وهو ما كان سيترتب عليه توقف عرض المسرحية حتى عودتها، لكن عائشة قدمت الدور بدلًا عنها لمدة ٣ شهور.


كان أول ظهورها لها في السينما من خلال فيلم "الحب فوق هضبة الهرم" ١٩٨٦، ثم شاركت بعده في العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها: "الإرهاب والكباب" و"المنسي" أمام الزعيم عادل إمام، و"سيداتي آنساتي" مع محمود عبدالعزيز، و"سمك لبن تمر هندي"، و"الشيطانة التي أحبتني".


شاركت في العديد من المسلسلات الناجحة، يذكر منها: "العطار والسبع بنات" مع نور الشريف، و"آرابيسك"، و"الفرسان"، و"أبو ضحكة جنان".


فاجأت الجمهور في السنوات الأخيرة بعد تغير شكلها بصورة كبيرة، وهو ما دفعها للظهور مع لميس الحديدي قي برنامج "هنا العاصمة" في منتصف عام ٢٠١٦، حيث كشفت عن إجرائها العديد من عمليات التجميل تنوعات بين شد الوجه، وتجميل الأسنان، كما لعبت زيادة وزنها الناجمة عن تناولها عقاقير تحتوي على الكورتيزون إلى تغير شكلها.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة