ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نشاط إنساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن

الإثنين 25-02 - 02:44 م
خدمات مراكز الأطراف خدمات مراكز الأطراف الصناعية التابعة لمركز الملك سلمان
نشاط إنساني مكثف تقوم به المؤسسات والمراكز الإنسانية والطبية السعودية في اليمن، في مواجهة أعمال التخريب التي تقوم بها الميلشيات الحوثية والتي امتد تأثيرها إلى المساس بحياة المواطنين اليمنيين الأبرياء.

وفي هذا السياق، تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري، من انتزاع 27 لغماً مضاداً للأفراد و1.028 لغماً مضاداً للآليات، و125 عبوة ناسفة و1.179 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع 43,372 لغمًا، زرعتها المليشيات الحوثية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

كما بادر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بدعم المشاريع الإنسانية في اليمن التي تستهدف المصابين بالبتر، وذلك بإنشاء مركزين لصناعة الأطراف في محافظتي مأرب وعدن. وقد بلغ عدد المستفيدين من مشاريع الأطراف الصناعية في اليمن في الفترة من 2017 - 2019م، حوالي 1,839 مستفيدًا، بقيمة إجمالية بلغت مليونين و237 ألف دولار.

كما تقوم مشاريع الأطراف الصناعية الممولة من المركز بتدريب الكوادر اليمنية الشابة على مهارات إنتاج وتركيب الأطراف الصناعية لضمان استمرار تقديم هذه الخدمات في المستقبل بأيدي كوادر يمنية شابة.


وتواصل المؤسسات الطبية السعودية دورها الإنساني في تقديم يد العون والمساعدة للمرضى اليمنيين، حيث يقوم فريق طبي سعودي تابع لمنظمة "البلسم الدولية" بإجراء 65 عملية لمرضى المياه البيضاء في محافظة حضرموت، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بنهاية الحملة العلاجية. ووجه عصام الحبريش وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على دعم ومساعدة الحكومة الشرعية في اليمن والشعب اليمني في كافة المجالات، ومنها الجوانب الإنسانية الخيرية المتعلقة بعلاج المرضى وإعادة تأهيل المنشآت الطبية وتجهيزها لخدمة شريحة واسعة من أبناء اليمن في حضرموت والمحافظات المجاورة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟