ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محمود الجندي.. الضابط والفنان

الأحد 24-02 - 08:38 م
محمود الجندي محمود الجندي


الفنان المعتزل محمود الجندي من مواليد مثل هذا اليوم 24 فبراير 1945، حيث ولد وتررع حتى أصبح من مشاهير الفن في مصر.

له العديد من الأفلام والمسلسلات، ولد في محافظة البحيرة، درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى «المعهد العالي» للسينما وتخرج عام 1967.

تزوج من ضحى حسن وأنجب منها ثلاثة بنات وولد (المخرج أحمد الجندي)، وأستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 اثر اندلاع حريق في منزلهما، وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل.

صرح مؤخرا أنه ابتعد عن الإلحاد وعاد للإيمان بالله نتيجة الحريق الذي شب في بيته وأودى بزوجته الأولى.

حدث حريق هائل في منزله في عام 2001، ناجم عن احتكاك في التيار الكهربائي أدى إلى وفاة زوجته وإصابة ابنته بحروق متوسطة ونجاته مع ثلاثة من أولاده، حيث أتى الحريق على الفيلا ليتسبب بوفاة زوجته ضحى حسن عن عمر 45 عامًا وأتت النيران على المكتبة والقسم المتخصص.

بعد مروره بتجربة قاسية عندما انتقل من مركز أبوالمطامير بالبحيرة، إلى القاهرة في منتصف الستينيات ليعمل بالتمثيل، انجرف نحو الإلحاد إلا أنه وصل أخيرا إلى اليقين بالثوابت الإسلامية، معتبرا أن هذا الحادث رسالة إلهية للتراجع عن هذه الأفكار الهدامة.

- أصدر ألبومًا غنائيًا بصوته تحت عنوان "فنان فقير"، وكانت جميع أغاني الألبوم من كلمات الشاعر فؤاد حداد، خدم كضابط احتياط بالقوات المسلحة لمدة 7 سنوات بالقوات الجوية خلال الفترة من 1967-1974 والتي شهدت 3 حروب (النكسة - الاستنزاف - نصر أكتوبر).
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة