ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انتهاء الاستعدادات بمركز مؤتمرات القمة العربية الأوروبية

السبت 23-02 - 08:10 م
العربية نيوز
أنهت محافظة جنوب سيناء جميع الاستعدادات لاستقبال القمة العربية الأوروبية وتفقد وفد رفيع المستوى، الإجراءات الأمنية بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة السلام قبيل انطلاق القمة العربية الأوروبية غدا.

وترصد فيتو أبرز المعلومات عن مركز المؤتمرات الدولي بشرم الشيخ الذي تم تجهيزه داخليا وخارجيا:

1- تحتضن قاعات المؤتمرات بشرم الشيخ التي بدأ تشييدها في يناير 2018 بأيدي نحو 4 آلاف عامل مصري القمة.

2 - تبلغ مساحة القاعة الجديدة نحو 30 ألف متر.

3 - تضم قاعة رئيسية و6 قاعات فرعية.

4 - تضم غرفا للترجمة والتليفزيون ومطعما وأماكن عرض كما تضم مركزًا صحفيًا عالميًا.

5 - مزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة.
6 - تتسع لنحو 7 آلاف فرد.
7 - تتصل القاعة الجديدة بنفق مع قاعة المؤتمرات الكبرى بمنتجع جولي فيل ليشكلا معا مركز مؤتمرات دولي كبير على أرض مدينة شرم الشيخ.
8 - تعتبر صرحا من صروح عقد المؤتمرات الدولية.
9 - قاعة المؤتمرات التابعة لفندق ماريتيم جولي فيل رويال بيننسولا ريزورت" القديمة" تبلغ مساحتها نحو 2200 متر مربع، وتضم 11 غرفة مجهزة يتوفر بها أحدث الوسائل التكنولوجية السمعية والبصرية، فضلا عن اتساعها لحضور أكثر من 3000 شخص تقريبا.
10 - تم تزين محيط المركز بالأعلام والمساحات الخضراء والأكمنة الأمنية.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأحد، بمدينة شرم الشيخ أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وتناقش القمة عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادا إلى القانون الدولي، من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة