ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس "جودة التعليم" تستغل منصبها: "خدت إجازة على حساب الحكومة"

السبت 23-02 - 11:06 ص
يوهانسن عيد يوهانسن عيد


كشفت مصادر أن الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، سافرت لامريكا فى بداية الاسبوع الاخير من الشهر الماضى لحضور مؤتمر خاص بجودة التعليم بالولايات المتحدة الامريكية فى يومى 30 و31 يناير، مؤكدا أنها لم تعود من رحلة أمريكا الى عملها حتى الأن على الرغمن أن مدة المؤتمر أسبوع فقط، الأمر الذي يعد أستغلال للمنصب الوظيفي وإهدار للمال العام.

وأضاف المصدر بعيدا عن أنها سافرت بتصريح من عدمه، هل يحق للمسئول أن يظل كل تلك الفترة بعد انتهاء مهمته الرسمية ومزاولة انشطة خاصة كانت شخصية او اجتماعية؟ وهل تعتبر تلك الفترة اجازة رسميه؟ وهل ستتقاضى عن تلك الفترة مرتب شهر فبراير كامل؟ وأكد المصدر بانها ليست المرة الاولى لنفس المسئول بنفس الطريقه.

وأوضح المصدر لقد أكد لي عددا من المقربين لها أنها لن تعود قبل بداية مارس، أى أن رحلتها لاكثر من شهر، موضحا بعد أن صدر قرار من رئيس الجمهورية رقم 23 لسنة 2019 بشأن تنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة، والذي شمل فى مادته الثانية أن "يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من رئيس الوزراء للوزراء من غير المذكورين بالمادة الأولى ونواب الوزراء والمحافظين ونواب المحافظين ورؤساء المجالس القومية والهيئات العامة والشركات القابضة والأجهزة التي لها موازنات خاصة"، مشيرا إلى أنه "يسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة وزير أو نائب وزير، متابعا كنت اتمنى ان يشمل القرار بعودة المسئول من السفر فور انتهاء المهمه مباشرة وعدم مزاولة اى نشاط شخصى بعد توقي المهمه حيث يكون هناك نوعا من انواع الابواب المفتوحه للمسئول ان يظل لفترة طويلة فى الخارج لانهاء مصالح شخصية معتمدا على الموافقة الاولى له بالسفر.

متابعا اننى التمس من مؤسسة الرئاسة ومؤسسة مجلس الوزراء إعادة النظر بشروط أكثر امانا عند الموافقة للمسئول بالسفر للخارج، وأن يكون بداية ونهاية الفترة المصرحه له بالسفر محددة وملزمه للمسئول داخل القرار.
ads

موضوعات متعلقة

"العربية نيوز" يرصد حركة المحافظين.. مصادر: الدالي مستمر في منصبه.. و10 محافظات على أجندة التغيير.. والقائم بأعمال "القاهرة": ربنا يولي من يصلح طلب إحاطة حول شبهات المخالفة في البعثات العلمية للخارج
وزير التعليم العالي يعرض رؤية التعليم العالي والبحث العلمي أمام المجلس الأعلى للجامعات ويكرم عدد من الوزراء السابقين البحث عن رئيس حكومة.. المرض يجبر شريف إسماعيل على التخلى عن منصبه.. رئيس الوزراء طلب إعفاءه من مهامه بسبب الإجهاد.. والبرلمان يبحث عن أسماء مقبولة فى الشارع
السركال يبدأ مزاولة مهام منصبه الجديد أحمد أبو الغيط في حوار حول الدول العربية: الصين تدعم القضية الفلسطينية.. والأزمة السورية "شديدة التعقيد"
الدراسة "على الأبواب".. المدارس والجامعات "انتباه من حديد".. كيف سيكون شكل العام الدراسي الجديد؟ الجريدة الرسمية تنشر قرار "الوزراء" بشأن عطلة 6 أكتوبر
«الوزراء» يقرر الإثنين المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة