ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رياض محرز.. جزائري مواليد فرنسا

الخميس 21-02 - 08:52 م
رياض محرز رياض محرز


رياض كريم محرز من مواليد 21 فبراير 1991 في سارسيل، فرنسا، وهو لاعب كرة قدم جزائري يلعب لنادي مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب وسط. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده. ينتسب إلى قبائل بني سنوس بولاية تلمسان.

في يناير 2016، ذُكر أن قيمة إنتقاله قد ارتفعت من 4.5 مليون £ إلى 30.1 مليون £، ليصنف بين الـ50 لاعبًا الأكثر قيمة في أوروبا ثم إرتفع في العام 2017 لتصل قيمته السوقية 67.8 مليون يورو يحتل المرتبة 17 حسب تصنيف مرصد كرة القدم.

في 31 مايو 2014، خاض محرز أول مباراة دولية مع ثعالب الصحراء تحت قيادة المدرب البوسني وحيد خليلهودزيتش "حاليلو" حيث بدأ كأساسي في المباراة الاستعدادية لكأس العالم أمام أرمينيا، وتم استدعاؤه بعدها للالتحاق بالتشكيلة النهائية التي ستشارك في البطولة يوم 2 يونيو.

فاز رياض مع ناديه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015–16 تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري كما تحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2016، وفاز بالجائزة احسن لاعب أفريقي عام 2016 من طرف bbc.

و احتل المرتبة السابعة للجائزة الكرة الذهبية من نفس العام وفاز كذلك جائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016 من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF، واختير أفضل شخصية رياضية في إنجلترا من طرف مجلس العموم البريطاني لعام 2016.


بعد إلحاح كبير عليه من طرف المدرب الاسباني القدير بيب غوارديولاا انتقال رياض محرز الي السيتيزن صيف 2018 جعل منه أغلى لاعب في تاريخ نادي مانشسترر سيتي بقيمة قدرت بـ 60 مليون باوند (ما يقارب 68 مليون يورو)، كذلك بهذه الصفقة أصبح رياض محرز صاحب أغلى صفقة انتقال لأي لاعب عربي في التاريخ.

خاض رياض محرز أول لقاء رسمي مع مانشستر سيتي بمناسبة نهائي الدرع الخيرية ضد نادي تشيلسي بـملعب ويمبلي الشهير يوم 05-08-2018، والذي انتهى بتفوق رفقاء محرز بهدفين دون رد من تسجيل زميله أغويرو، وشارك رياض محرز في 68 دقيقة قبل أن يترك مكانه لزميله البرازيلي جابرييل جيسوس.

أول ظهور لمحرز بقميص السيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز - البريمرليغ كان ضد نادي أرسنال بتاريخ 12-08-2018 بـملعب الامارات، المباراة التي شارك فيها أساسيا على الجهة اليمنى من هجوم السيتي، وفاز بها رفقة ناديه بنتيجة هدفين دون رد من امضاء الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والدولي البرتغالي برناردو سيلفا، رياض محرز قدم أداء حسنا طيلة فترة تواجده في الملعب قبل تركه مكانه لزميله البلجيكي كيفين دي بروين.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟