ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الجيش الجزائري يدعو المواطنين إلى اليقظة بعد تظاهرات رفض بوتفليقة

الإثنين 18-02 - 08:38 م
الجيش الجزائري الجيش الجزائري
دعا الجيش الجزائري، المواطنين إلى التحلي باليقظة أكثر من أي وقت مضى، قبيل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل، والتي يعد الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة أبرز المرشحين لها.

وقال اللواء، بوعلام ماضي، مدير الإيصال والإعلام والتوجيه بوزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الإثنين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للشهيد 18 فبراير: "على أبناء هذا الوطن أن يتحلوا، أكثر من أي وقت مضى بمزيد من اليقظة والإدراك العميق لحجم التحديات الواجب رفعها".

وأضاف بوعلام: "هذا في ظل التغيرات التي يشهدها الوضع الجيواستراتيجي على المستويين الإقليمي والدولي، وما يرافقه من محاولات ضرب استقرار وأمن الجزائر".

وأوضح المسئول الجزائري، أن الاحتفاء بذكرى الشهيد تهدف إلى تحصين أجيال الحاضر والمستقبل بالوعي التاريخي، مضيفا: هذا حتى تدرك أن استرجاع السيادة الوطنية، حققه الأسلاف بتضحيات جسام خلال 132 سنة من الاحتلال والاستثمار، وأن ثمن الحرية كان باهضا".

وشهدت الجزائر تظاهرات في ولايات جزائرية، رافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أبريل هذا العام. وحمل المتظاهرون شعارات مختلفة، تصب في مجملها في مطالبة النظام بـ"مراجعة حساباته تجاه بلاده".

كما حمل المحتجون أعلامًا سوداء، تعبيرًا عن رفضهم القاطع للواقع السياسي الذي تمر به البلاد، في الوقت الذي تعلو فيه الأصوات الداعية إلى "تحكيم العقل" خوفًا من دخول البلاد في منزلق أمني وأعمال عنف على غرار دول مجاورة.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة