ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مستشار الأمن القومي العراقي في حوار لـ"شبيغل": الإرهاربيين يحتمون في سوريا.. و"داعش" ستظهر من جديد بهذه الصورة

الأحد 17-02 - 02:05 م
 مستشار الأمن القومي مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض
أجرى مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض، حوارًا مع مجلة "شبيغل" الألمانية نشرتها الأحد(17 فبراير 2019) على موقعها الإليكتروني، كشف فيه عن توقعاته خلال الفترة المقبلة بالعراق.


قال مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض إنه يتوقع ظهورا جديدا لتنظيم الدولة الإسلامية بهيكلية واسم جديدين ربما على غرار تنظيم القاعدة.

يتوقع مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض أن يتحول تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية بعد دحره من معاقله في العراق وسوريا إلى تنظيم جديد بهيكلية جديدة وقيادات شابة هاربة الآن وربما تتواجد جميعا في محافظة إدلب السورية وتحت تسمية أخرى ولكن على غرار تنظيم القاعدة.


وقال الفياض ردا على سؤال حول مصير مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" بدون وجود "دولة الخلافة" على أرض الواقع، "نخشى أن يشكل أنصار داعش من المقاتلين الجيل التالي لتنظيم جديد على غرار حركة تنظيم القاعدة. فحسب معلوماتنا، هناك تحركات بصدد تشكيل تنظيم سري جديد. هناك الكثير من المؤشرات والدلائل على الأرض تشير إلى ذلك". وتابع الفياض أن هذا التطور يشكل خطرا جديدا لكل العالم ولألمانيا أيضا، حسب تعبيره.

وأشار المسؤول الأمني العراقي إلى أسلوب تحرك مقاتلي داعش عندما يتم دحرهم من مناطق تواجدهم، حيث يتسربون مع النازحين المدنيين ويختبؤون في مناطق أخرى ليرتبوا أوضاعهم لظهور جديد أو الانتقال بسهولة إلى منطقة نفوذ أخرى. وكدليل على قوله ساق المسؤول الأمني العراقي تجربة الموصل وضواحيها، حيث كانت القوات الأمنية العراقية تجد عددا قليلا من قتلى داعش على أرض المعركة، ما يعني أنهم أحياء وفروا وسط قوافل النازحين.

وقال الفياض، وهو زعيم سابق ل"الحشد الشعبي" العراقي، إن محافظة إدلب السورية "تعج حاليا بمقاتلي داعش، خصوصا الأجانب منهم الذين قدموا من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا". وأوضح أن مقاتلي داعش المحليين أو العرب يتواجدون في بلدات وقرى صغيرة أخرى في سوريا.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads