ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا قالوا عن حادث العريش؟.. نواب:"لا تحسبن الله غافلا".. وسياسيون: هذا هو هدف الإرهابيين

الأحد 17-02 - 12:08 م
العربية نيوز
شهدت العريش، في الساعات الأخيرة، حادث إرهابي راح ضحيته عدد من خيرة شباب الوطن في قواتنا المسلحة.

و أدان النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب، عن دائرة سمالوط بالمنيا، الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع اليوم باستهداف ارتكاز عسكري تابع للكتيبة "408" مشاة ميكانيكي التابعة لقوات التدخل السريع، بالقرب من مطار العريش بشمال سيناء، والذي أدى إلى استشهاد بعض أفراد القوات المسلحة.

وتقدم "رشاد" بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الأبطال، متمنيا من المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وقال البرلماني سمير رشاد، في تصريحات صحفية اليوم، إن هذا الحادث الإرهابي لا يعرف معنى حرمة الدماء المعصومة ولا سلامة الوطن، مردفا قائلا: وقال تعالى: "ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".

وطالب "رشاد" بسرعة القصاص العادل من مرتكبي الحادث، وضبط الجناة، في إطار خطة الدولة لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه بشكل كامل، واصفة للحادث بالخسة والغدر.


وأرسل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، برقية تعزية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتقديم خالص العزاء لاستشهاد رجال القوات المسلحة، في اشتباكاتهم مع عناصر إرهابية في شمال سيناء.

وقال رئيس الإنجيلية في برقيته: "خالص التعازي القلبية لسيادتكم في استشهاد جنودنا من القوات المسلحة، وإننا لن ننسى قطرة واحدة من دم أبنائنا، من ضحوا بأرواحهم من أجل أن يحيا الوطن الغالي. ونصلي أن يمنح الله العزاء لأسر الشهداء، ولجموع الشعب المصري".

كما بعث رئيس الإنجيلية ببرقية عزاء أيضًا إلى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في استشهاد رجال القوات المسلحة في مواجهته للإرهاب بشمال سيناء.

و نعي اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شهداء حادث العريش الذين استشهدوا أثناء آداء واجبهم في شمال سيناء، أمس السبت، مقدماً خالص التعازي نيابة عن شعب بورسعيد وجميع قياداته التنفيذية للقوات المسلحة، وأهالي الشهداء.

وأكد محافظ بورسعيد، أن ما تقوم به قواتنا المسلحة من جهود مضنية، وما تقدمه من تضحيات بطولية في أرض سيناء الغالية لتطهيرها والقضاء علي الإرهاب لا يمكن لأي قوة في العالم أن تقدم مثله، مشدداً علي أننا جميعاً بمختلف فئاتنا نقف خلف أبنائنا في سيناء وندعو الله أن يسدد رميهم وينصرهم علي هذا الإرهاب الأسود الجبان.

وأكد محافظ بورسعيد، أن الإرهاب لا دين له، وأن العمليات الإرهابية لن تزيد الجيش المصري وجموع الشعب المصرى إلا تماسكاً وقوة لمواجهة الإرهاب الأسود وإقتلاع جذوره.

وأشار اللواء عادل الغضبان، إلى قوة إرادة وعزيمة الشعب المصرى وتماسكه، ووقوفه صفاً واحداً خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم وجهاز الشرطة القوى لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب فى الداخل والخارج.

كما أدان حزب المحافظين، الحادث الغادر الذى طال روحًا طاهرة من أبناء ضباط القوات المسلحة المصرية العظيمة، وأصاب 14 آخرين فى عملية إرهابية خسيسة استهدفت كمينًا للجيش على طريق مطار العريش.

ويؤكد الحزب، "أن هذا الحادث الخسيس هدفه ترويع المواطنين، وأن تلك الأفعال الشيطانية لن تؤثر على معنويات المصريين نحو مستقبل أفضل. ونتقدم بخالص تعازينا لأهل شهيد الوطن، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".


و نعى الإعلامى أحمد شوبير، شهداء رجال القوات المسلحة، الذين استشهدوا أمس، أثناء تصديهم لعملية إرهابية بالعريش.

وكتب شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "رحم الله شهداء الوطن الأبرار وأسكنهم فسيح جناته".

وأضاف "وستظل مصر دائماً صامدة ضد الإرهاب بمجهود أبنائها المخلصين".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads