ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يطالب بتعزيز الأمن والسلام وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد النزاعات

الثلاثاء 12-02 - 12:37 م
العربية نيوز
سامي خليفة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، حرصه على العمل مع جميع المفوضين والعاملين في الاتحاد، لتحقيق أهداف الاتحاد ودفع مسيرة العمل الأفريقي المشترك، وفقا لأجندة ٢٠٦٣ وتعظيم حجم التجارة البينية بين دول القارة عن طريق اتفاقية التجارة القارية الحرة والطاقة في أفريقيا.

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، مع موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوضي الإدارات المختلفة في الاتحاد على أهمية تعزيز الأمن والسلم والسلام بين دول القارة وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد إنهاء النزاعات.

وشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، التي عقدت خلال الفترة من 10-11 فبراير الحالى بأديس أبابا.

وشارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للقمة التي شهدت إلقاء الرئيس للكلمة الافتتاحية، وذلك عقب تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتضمنت كلمة الرئيس رؤية مصر تجاه سبل وآليات تعزيز العمل الأفريقي المشترك من أجل إيجاد عالم أفضل للشعوب الأفريقية، لا سيما فيما يتعلق بملفات التنمية، وتمكين المرأة والشباب، والسلم والأمن، والعلاقة مع الشركاء الإستراتيجيين للاتحاد الأفريقي من الدول والمنظمات المانحة.

كما تناولت الكلمة أبرز محاور الرئاسة المصرية للاتحاد، خاصةً من خلال تعزيز مساعي تحقيق التكامل الإقليمي في القارة عن طريق تطوير البنية التحتية الأفريقية، وكذلك دفع جهود الاندماج القاري عبر تسريع وتيرة إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية، وتطوير أنشطة الدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار في القارة للحيلولة دون تفشي النزاعات بالقارة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة