ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي: آلام شعوبنا الأفريقية تضع بأعناقنا أمانة.. وهدفنا إسعاد الناس

الثلاثاء 12-02 - 12:36 م
العربية نيوز
سامي خليفة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي، حرصه على العمل مع جميع المفوضين والعاملين في الاتحاد، لتحقيق أهداف الاتحاد ودفع مسيرة العمل الأفريقي المشترك، وفقا لأجندة ٢٠٦٣ وتعظيم حجم التجارة البينية بين دول القارة عن طريق اتفاقية التجارة القارية الحرة والطاقة في أفريقيا.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال لقاء السيسي في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا مع موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوضي الإدارات المختلفة في الاتحاد.

وأكد السيسي أهمية تعزيز الأمن والسلم والسلام بين دول القارة وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد إنهاء النزاعات، مضيفا: "هذه الآمال تزيد الحمولة على أكتافى أكثر ومع بعض أن شاء الله نحقق أسرع الأهداف المرجوة بشكل أسرع".

وأشار إلى لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قبل عام قائلا: "كنت بتكلم عن أفريقيا مش مصر.. وده كان في حضور رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى، حيث أوضحت للمسئولين الأوروبيين بأنهم إذا أرادوا بالفعل حل مشكلة الهجرة غير الشرعية القادمة من أفريقيا فلا بد أن نعالج الأسباب التي أدت إلى الهجرة غير الشرعية".

وتابع السيسي: الآلام التي تعانى منها شعوبنا الأفريقية تضع على أعناقنا أمانة أكثر والهدف ليس تأدية وظيفة وإنما الهدف هو إسعاد الناس في التنمية والبناء والتعمير وهذا ما عملنا عليه في مصر.

وقال الرئيس السيسي: كل الدعم وكل الجهد المطلوب، أسأل الله أن يوفقني فيما أقدمه لصالح أبناء القارة مش للسنة دى بس لكن لكل السنوات القادمة.. نتمني تحقيق الكثير خلال هذا العام وييجي بعد كده رئيس جنوب أفريقيا يكمل، واللي بعده وهكذا".

وشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، التي عقدت خلال الفترة من 10-11 فبراير الحالى بأديس أبابا.

كما شارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للقمة التي شهدت إلقاء الرئيس للكلمة الافتتاحية، وذلك عقب تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتضمنت كلمة الرئيس رؤية مصر تجاه سبل وآليات تعزيز العمل الأفريقي المشترك من أجل إيجاد عالم أفضل للشعوب الأفريقية، لا سيما فيما يتعلق بملفات التنمية، وتمكين المرأة والشباب، والسلم والأمن، والعلاقة مع الشركاء الإستراتيجيين للاتحاد الأفريقي من الدول والمنظمات المانحة.

وتناولت كلمة الرئيس أيضا أبرز محاور الرئاسة المصرية للاتحاد، خاصةً من خلال تعزيز مساعي تحقيق التكامل الإقليمي في القارة عن طريق تطوير البنية التحتية الأفريقية، وكذلك دفع جهود الاندماج القاري عبر تسريع وتيرة إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية، وتطوير أنشطة الدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار في القارة للحيلولة دون تفشي النزاعات بالقارة.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟