ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مايك بومبيو: أمريكا تسعى لزيادة وجودها بأوروبا الوسطى

الإثنين 11-02 - 08:48 م
وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن واشنطن تعتزم زيادة وجودها في وسط أوروبا، موضحا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لإشراك أوروبا في مواجهة روسيا والصين.

وذكر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المجري، بيتر سيزيجارتو، أن رغبة أمريكا بزيادة وجودها في أوروبا تصحح سياسة الغياب السابقة التي اتبعتها، والتي كانت غير مقبولة، قائلا: "أعلن عن مبادرات جديدة من شأنها تعزيز الوجود الأمريكي في أوروبا الوسطى"، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، في نسختها الإنجليزية.

وأضاف أن أمريكا تريد زيادة دعم الدول الأوروبية وشعوبها ومساعدة المجر في حربها ضد الفساد وتعزيز التعاون بين الدولتين في مجال إنفاذ القانون في جميع بلدان أوروبا الوسطى.

وتابع: "اعتقد لفترة طويلة أننا تجنبنا المجر بطريقة دفعتهم لملء الفراغ مع الناس الذين لم يشاركوا قيمنا، ولذلك فإنه من الضروري التواجد بها والتأكيد على القضايا التي نؤيدها.

وأعلن بومبيو عن عن اتفاقية دفاعية بين المجر والولايات المتحدة، موضحا أنه سيتم استعادة العلاقات بين الدولتين عبر العلاقات الدبلوماسية.

ووصل اليوم بومبيو للمجر للقاء وزيري الخارجية والدفاع لبحث التعاون العسكري والأمني بين الدولتين ودعم أوكرانيا وطرق مواجهة التأثير الروسي والصيني.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟