ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تقرير إسرائيلي: كوشنر يزور المنطقة وملك السعودية يرفض بيع فلسطين

الإثنين 11-02 - 07:17 م
الكاتب الإسرائيلي، الكاتب الإسرائيلي، يوني بن مناحم
قال الكاتب الإسرائيلي، يوني بن مناحم، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يقوم بتسخين المحركات قبيل الانتخابات الإسرائيلية والترويج لـصفقة القرن.

وأضاف بن مناحم في مقال نشر اليوم الإثنين، أن نجاح خطته يعتمد إلى حد كبير على المملكة العربية السعودية، التي تبنت في الأشهر الأخيرة موقف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن.

وأشار إلى أن في البيت الأبيض صرح مسئولون حكوميون كبار أيضا أن مبعوث الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، سيصل في وقت لاحق من هذا الشهر لزيارة المنطقة للتباحث حول خطة السلام مع القادة العرب وسوف يزور كوشنير المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والمغرب وسيتم تحديث القادة بوضع خطة السلام، ويطلب منهم دعم البرنامج عندما يتم نشره.

وتابع أن رام الله وعمان ليسا على جدول زيارة جاريد كوشنير بعد معارضة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والملك عبد الله ملك الأردن لخطة السلام الأمريكية.

ونوه إلى أن على الرغم من العداء السعودي الشديد لإيران والرغبة في تشكيل تحالف ضدها، فإن الملك السعودي غير راغب في "بيع" القضية الفلسطينية وتحويلها إلى تحالف عسكري ضد إيران.

وأكمل أن ترامب يريد الإعلان عن خطته الجديدة مباشرة بعد الانتخابات في إسرائيل، لذا فهو يحاول الترويج لجوانبه الاقتصادية في الوقت الحالي، ومع ذلك فإن المفتاح في يد السعودية، التي تتبنى الموقف الفلسطيني في الوقت الراهن، وستكون مهمة جاريد كوشنير في جولته في الشرق الأوسط في نهاية الشهر إقناع السعوديين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة