ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

800 ألف جنيه إسترليني مساعدة لإرهابي تثير الغضب ببريطانيا

الأحد 10-02 - 07:09 م
العربية نيوز
حصل إرهابي متورط في تفجيرات لندن وأحد أعضاء تنظيم القاعدة على مساعدات قانونية بقيمة 800 ألف جنيه إسترليني، من أجل الاستئناف على حكم ضده بالحبس مدى الحياة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن القيادي بالقاعدة، رانجزيب أحمد، 43 عاما، اعتقل عام 2008 بتهمة الانضمام للقاعدة والتورط في تفجيرات لندن التي وقعت في يوليو 2005، كما كان قائدا لخلية من ثلاثة أفراد كانت تستعد لارتكاب جريمة قتل جماعية، ليصبح أول شخص تتم إدانته ببريطانيا بتهمة الإرهاب.

وأضافت الصحيفة أنها اطلعت على معلومات قضائية مسربة، تؤكد تلقى القيادي الإرهابي 782.407 جنيها إسترلينيا كمساعدة قانونية من أجل الاستئناف على الحكم وأتعاب المحامين الذين سيدافعون عنه.

وأثارت تلك التسريبات غضب أعضاء مجلس النواب البريطاني، وقال النائب ديفيد دافيس أن تلك المبالغ غير قانونية، موضحا أن تلك المساعدات ستساعد على انتشار الإرهاب ببريطانيا.

ومن المقرر أن يشهد الشهر المقبل الحكم في الاستئناف على حبس القيادي بالقاعدة، وذلك بعد أن خسر استئناف آخر قدمه عام 2011، وادعى فيه أن الشرطة وأجهزة الأمن سمحت له في وقت سابق بمغادرة بريطانيا إلى باكستان عندما كان تحت المراقبة، رغم علمها بأنه سيتعرض للاضطهاد هناك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟