ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الجو بديع.. هنا تفاصيل طقس الغد".. المناخ بين البرودة والدفء.. وهذه نصيحة الأرصاد الجوية للمواطنين

الأحد 10-02 - 04:27 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية


توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الإثنين، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.


وعن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين ومترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا بالقاهرة والمحافظات، فالعظمى في القاهرة 18 10، الإسكندرية 18 8، شرم الشيخ 21 13، الاقصر 21 10، أسوان 22 11.


و قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد يشهد طقس شتوي معتدل نهارًا، وشديد البرودة ليلًا، بالإضافة إلى ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر.


وأضاف عبد العال، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يستمر تحسن الطقس على مدار الـ 72 ساعة القادمة، مشيرًا إلى أن الطقس يشهد حالة من الاعتدال في الأحوال الجوية، موضحا أن الجو يشهد برودة في النهار وشديد البرودة في الليل.


وأوضح «عبد العال»، في مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة «الأولى»، أن الطقس اليوم يعتبر من الأيام الشتوية الرائعة مع بداية العام الدراسي، ولا توجد ظواهر جوية مزعجة أو شبورة مائية، مشيرا إلى أن هناك أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية.


وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيستقر خلال الـ72 ساعة القادمة، محذرا المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الأيام لأننا مازلنا في فصل الشتاء.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads