ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سعد الحريري في حوار صريح: غير راضين عن أحزاب تشارك في الحرب السورية.. ونواجه الفساد بأنواعه

الأحد 10-02 - 02:22 م
سعد الحريري سعد الحريري
قال رئيس الحكومة سعد الحريري، في حوار مع الاعلامي عماد الدين اديب، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي: "اننا نحاول تضمين البيان الوزاري كل ما يشجع المستثمر للمجيء الى لبنان والاستثمار فيه ضمن شروط الشفافية وقوانين محاربة الفساد".

وأضاف الحريري: "الاصلاحات والقوانين هي التي ستجعل الـ 30 وزيراً في هذه الحكومة مختلفون عن غيرهم. كل القوانين التي يجب علينا ان نضمنها في البيان الوزاري سيتم وضعها من اجل اقرارها في مجلس النواب"، مشيراً الى انّ "هناك اجماعاً سياسياً في لبنان على كل الاصلاحات التي وردت في سيدر، كما أنّ هناك ايضاً اجماعاً ايضاً على محاربة الفساد".

وتابع: "نشجع جميع المستثمرين من حول العالم للاستثمار في مشاريع سيدر في لبنان"، لافتاً الى أنّ "هناك أحزاباً سياسية تتدخل في سوريا لكنّنا غير راضين عن هذا التدخل ولن نوقف اقتصادنا من أجلها".

وأردف: "يجب ان يكون هناك وضوح لدى المستثمر كي يأتي ويستثمر في لبنان واهمها الاستقرار السياسي والامني. اليوم خلطت كل الاوراق واتخذنا قرارا في لبنان بعدم تأثير الوضع الاقليمي على الوضع الاقتصادي الداخلي واتخذنا قرارا في لبنان بفصل السياسة عن الاقتصاد الداخلي".

وتابع: "صحيح اننا غير راضين عن احزاب لبنانية تشارك في الحرب السورية لكن لا اريد ان يؤثر هذا الخلاف على الاقتصاد اللبناني. اذا تمت الاصلاحات في لبنان فان هذا الامر سيؤدي الى مردود كبير جدا لاي مستثمر سيأتي للاستثمار في لبنان".

بالنسبة لجلسة الثقة، قال: "سنقوم بجهودنا والخيار الاخير للنواب. معظم الاحزاب موجودة في الحكومة ما يعني على الاقل 100 صوت لصالح الثقة.

وعن المرأة، قال: "تمثل 54% من المجتمع اللبناني وعدم توظيفها واشراكها يشكل خسارة وبرأيي ان المرأة تقوم ببعض الاعمال افضل من الرجل. ويجب على اللبنانيين ان يتعودوا انه بامكان المراة استلام وظائف مهمة في الدولة وصولا الى رئاسة الوزراء.
وعلينا ان نحض الشباب والشابات خصوصا النساء ان يكونوا جزءا من ناتجنا القومي

وتابع الحريري: "الشيخ محمد بن راشد اراد ان تكون دبي مثل لبنان، وانا اقول اليوم انني اريد ان اعمل لبنان مثل دبي".

وقال: "مشكلتنا الطائفية في حين ان معظم من يتكلم عن الدين لا يعرف حقيقة الدين، وانا كرئيس وزراء واجبي ان اخدم المسيحي والشيعي والدرزي والسني لانني موظف عندهم".

وعن النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين، قال: "اذا وضعنا كل مشاكلنا على النازحين فنحن نكون نضحك على انفسنا. لماذا لا نستخدم الطاقات والنازحين الموجودين عندنا لتنفيذ المشاريع الاستثمارية عندنا خصوصا اننا نعلم ان النازحين في النهاية سيعودون الى بلدهم".
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads