ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

صحيح أم تسلل.. لماذا أشعل هدف إنبي في الأهلي السوشيال ميديا؟.. خبراء يكشفون مفاجأت مدوية

الأربعاء 06-02 - 04:13 م
العربية نيوز


شهدت مباراة الاهلى وأنبى جدلا كبيرا حول الهدف الذى احرزه لاعب إنبى رامى صبرى فى مرمى الاهلى فى الدقيقة 90 من عمر لقائهم الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء والمؤجل من الجولة الـ13 وانتهت بفوز الاحمر بهدفين مقابل هدف ، بمراجعة فيديو اللعبة " الهدف الملغى " تبين أن قرار المساعد شريف عبدا لله صحيحا طبقا للقانون عندما اشار بتسلل لاعب إنبى فى الدقيقة 90 من عمر اللقاء.



تم الاستعانة ببرنامج "AUTO CAD - الأوتوكاد " الذي يستخدم في الرسومات الهندسية الدقيقة للكشف عن " دقة الخطوط الهندسية " مما يؤكد أن خطوط البيرو التى استخدامت فى شرح هذه اللعبة افتقدت للدقة حيث نجد أن مهاجم إنبى هوالأقرب لخط مرمى فريق الاهلى من الكرة وليس مدافع الفريق الاحمر حيث اظهر الرسم الهندسي أن المسافة بين خط الـ18 وخطوط البيرو مختلفة بنسبة كبيرة مما يؤكد ان المساعد على صواب ، مما يؤكد أن مهاجم الفريق البترولى كان هو الاقرب لخط مرمى الخصوم من الكرة لحظة لعب الكرة زميل وكان لابد من الاستعانة بمعاييرهندسية للوصول أفضل النتائج وذلك حتى لأتكون الإبعاد غيرحقيقة ولكنها تكون تقريبه.


و كشف أحمد الشناوى، الحكم الدولى السابق، أن هدف إنبى الثانى فى مرمى الأهلى والذى تم إلغاؤه من قبل الحكم محمد الصباحى، صحيح وليس تسللا.


وأضاف الشناوى فى تصريحات لقناة ONSPORT : لاعب إنبى تقدم بقليل على مدافع الأهلى وقت لعب الكرة كانت تسلل لكن بعد خروج الكرة أصبحت هدفا صحيحا، وهذه الكرات فى الفيفا معقدة، بسبب عدم تمركز مساعدين الحكم وسرعة لعب الكرة.



وأكد سمير عثمان الحكم الدولى السابق، أن قرار محمد الصباحى حكم لقاء إنبى والأهلى، بإلغاء هدف الفريق البترولى الثانى فى شباك المارد الأحمر بداعى التسلسل، قرار صحيح.


وقال سمير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كورة كل يوم، الذى يقدمه الإعلامى كريم شحاتة عبر شاشة الأولى: "تمركز الحكم المساعد كان غير سليم ورغم أن الكاميرات لم تظهر اللعبة بشكل واضح، إلا أنه بنسبة كبيرة هدف غير سليم وقرار الإلغاء صحيح رغم أن تمركز الحكم المساعد خاطئ".


و أعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم أن الهدف الملغي الذي أثار الجدل في مباراة إنبي والأهلي في الدوري غير صحيح.


وفي تصريحات لقناة "أون سبورت" قال عبد الفتاح:"الهدف الملغي جاء من حالة تسلل واضحة بنسبة 100%، من العيب انتقاد التحكيم من أجل مصالح شخصية، وكيف أصبح الجميع فجأة خبراء في التحكيم؟".


و أكد أيمن دجيش، الحكم الدولي السابق، أن حامل الراية في لقاء الأهلي وإنبي، يستحق التحية والتكريم، ولا يستحق الطعن في نزاهته أو قدراته التحكيمية.

وأضاف "دجيش" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن القرار الذي اتخذه حامل الراية بإلغاء هدف إنبي من أصعب القرارات التحكيمية، لأن لاعب إنبي كان متسللًا بجزء من الجسد، لذلك يستحق الإشادة.

وأشار الخبير التحكيمي، إلى أن غالبية المهتمين بمنظومة الكرة المصرية، يبحثون عن الأخطاء التحكيمية للحديث عنها، والكثيرون يحملون التحكيم أخطاء غير موجودة من الأساس.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads