ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

علاج لأصعب مشكلة جنسية.. ما هو؟

الأربعاء 06-02 - 09:17 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الحبوب التي تمنع ما يسمى بـ"هرمون الحب" أو "الأوكسيتوسين"، قد تكون علاجا فعالا لسرعة القذف عند الرجال، والذي يؤثر على واحد من كل ثلاثة رجال.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فان الدراسات المبكرة أظهرت أن العلاج آمن وفعالة، ويعطي تحسن أربعة أضعاف تقريبا في الأعراض، ويشارك الآن أكثر من 200 رجل في تجربة سريرية للدواء.

ويتم تصنيف سرعة القذف من قبل الجمعية الدولية للطب الجنسي كقذف "في غضون دقيقة"، والذي يمكن أن يؤدي إلى القلق والاكتئاب عند الرجال، ويمكن أن يدمر الحياة الجنسية والزواج.

تشير بعض الأبحاث إلى أن من بين أسباب سرعة القذف قد يكون هناك عنصر وراثي، ويرتبط أيضا مع التهاب البروستاتا (المعروف باسم التهاب البروستات)، واضطرابات الغدة الدرقية كما يمكن للعوامل النفسية والبيولوجية أن تلعب دورًا.

تشمل العلاجات تقديم المشورة لتقليل مستويات القلق واستخدام كريمات التخدير الموضعية لتقليل الحساسية. يوصف أحيانا مضادا للاكتئاب يدعى دابوكسيتين، والذي واحدة من آثاره الجانبية تأخير القذف.

وتصل العلماء إلى عقار جديد يدعى "cligosiban"، هو مضاد لهرموت الحب "الأوكسيتوسين"، ويعمل على وقف أنتاج الهرمون في الجسم. والفكرة هي أنه إذا تم إيقاف انتاج هذا الهرمون فإن وقت القذف يمكن أن يتأخر.

و"الأوكسيتوسين" هو هرمون ينتج في منطقة ما تحت المهاد وهي منطقة في الدماغ تلعب دورًا رئيسيًا في الشعور بالعاطفة مثل تعلق الأمهات بالرضيع، إلى التعاطف والكرم والنشوة، من المعروف أن مستويات الأوكسيتوسين ترتفع في الجسم أثناء ممارسة الجنس.

وأظهرت الأبحاث أن مستويات الأوكسيتوسين تزداد في الدم أثناء التحفيز الجنسي والإثارة عند الرجال، وتقول إحدى النظريات أن الهرمون يشارك في الآليات التي تحفز إطلاق الحيوانات المنوية.

ويتم وصف هرمون "الأوكسيتوسين" للرجال الذين يعانون من انعدام النشوة، باستخدام بخاخ الأنف للهرمونات.

وفقا لدراسة جديدة في مجلة الطب الجنسي، فان الـ"cligosiban" يعمل على خلايا الأوكسيتوسين في الدماغ والحبل الشوكي للحد من مستويات هرمون في الدم.

وفي التجربة الأخيرة في كلية الطب بجامعة "تولين" في الولايات المتحدة وعدد من المراكز الأخرى، تناول 88 رجلًا يعانون من القذف المبكر الدواء أو دواءً وهميًا يوميًا.

وأظهرت النتائج أنه بعد ستة أسابيع، كان متوسط وقت النشوة 33 ثانية. وزاد الوقت 3.8 أضعاف في هؤلاء الرجال الذين أخذوا دواء "cligosiban"، أكثر من ضعف الآثار التي شوهدت مع الدواء الوهمي.

يشارك حوالي 220 رجلًا في تجربة جديدة خضعت للعلاج الوهمي في 29 مركزًا في الولايات المتحدة، بما في ذلك "مانهاتن" للأبحاث الطبية.

يقول البروفيسور راج بيرساد، وهو استشاري مسالك بولية في جامعة بريستول للمسالك البولية: "سوف تنتظر النتائج بفارغ الصبر لهذه الحالة المعقدة، المفهومة قليلًا، وفي الوقت الحالي، لدينا القليل مما هو مفيد بشكل واضح لهذا الامر المزعج

وأضاف: "سيتم الترحيب بالبدائل، خاصة إذا ثبت أنها غير سامة أو تتداخل مع علم وظائف الأعضاء العادي".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة