ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"مجنون يا طقس.. حر وأمطار في وقت واحد".. التوقعات "مفاجئة".. وهذا موعد انتهاء الأمطار بالمحافظات

الأربعاء 06-02 - 11:46 ص
أرشيفية أرشيفية


حالة غريبة يشهدها الطقس خلال الساعات الماضية، بسبب تغير المناخ من ساعة لآخرى من ارتفاع درجة الحرارة إلى انخفاضها، ثم سقوط أمطار على أنحاء مختلفة من البلاد تارة آخرى.


وسقطت الأمطار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على عدد من محافظات الجمهورية في الوجه البحري والصعيد، وشهدت قرى ومدن محافظة سوهاج، أمطار خفيفة خاصة بالمنطقة المتاخمة للجبال، حيث تسببت في إعاقة حركة المرور على الطرق الصحراوية والسريعة بدائرة المحافظة، وانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من القرى بمختلف المراكز.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقسا معتدلا شمالا حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى اضطراب الملاحة البحرية هناك .


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف، إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية.


وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة للعظمى 14 درجة للصغرى.


و قال إبراهيم عطا، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل الجوية، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار التي شهدتها القاهرة وعدة محافظات منذ مساء أمس، مستمرة على الأقل 3 أيام.



وأكدت اﻹدارة العامة للمرور، أنه يتم متابعة الحالة الجوية وتقلبات الطقس، بعدما تلاحظ سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لكافة السيارات.


وقالت اﻹدارة العامة للمرور، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الطرق لم تتأثر بسقوط اﻷمطار، وأنه يتم متابعة الحالة المرورية بشكل مستمر لرصد أى معوقات مرورية قد تظهر على الطرق، منوهة إلى أنه سيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads