ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كيف كسر الزمالك "نحس المقاصة"؟.. رباعية "علاء وساسي" تمنحه رقم قياسي ضد الفريق الفيومي.. وتبعده عن المنافسين

الأربعاء 30-01 - 12:23 م
العربية نيوز



في ليلة الثلاثاء، اكتسح نادي الزمالك، فريق مصر المقاصة، بأربعة أهداف لواحد، في إطار مباريات الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز.


تفوق الزمالك جاء بفضل هدفين سجلهما محمود علاء ليصل إلى هدفه رقم 12 في النسخة الحالية من الدوري، قبل أن يسجل فرجاني ساسي مثلهما، بينما جاء هدف المقاصة الوحيد عن طريق باولن فوافي.


رصيد الزمالك ارتفع إلى النقطة 45 ليبتعد بصدارة الدوري بعدما خاض 18 مباراة، مقابل 20 لبيراميدز الوصيف برصيد 39 نقطة.


وتجمد رصيد مصر المقاصة عند 30 نقطة في المرتبة الرابعة بعدما خاض مبارياته كاملةً، خلف الأهلي الذي يحل ثالثًا بعدما حصد 33 نقطة من 16 مباراة.

وغرّد محمود علاء مدافع الزمالك في صدارة هدافي الدوري بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفًا، بعدما زار شباك مصر المقاصة بثنائية في الدقيقتين 41 من تسديدة رائعة و45+1 من ضربة جزاء.

صاحب الـ28 عامًا زار شباك الاتحاد السكندري وإنبي وطلائع الجيش (هاتريك) والمقاولون العرب ووادي دجلة وحرس الحدود والاتحاد وبيراميدز، قبل أن يسجل هدفين في المقاصة.

وابتعد محمود علاء بفارق ثلاثة أهداف عن الرباعي: محمود كهربا لاعب الزمالك، وأحمد علي لاعب المقاولون العرب، الأثيوبي شميلس بيكلي لاعب المقاصة، وحسام باولو لاعب الداخلية.

وأصبح علاء أكثر مدافع في تاريخ الدوري المصري يسجل أهدافًا في موسم واحد، متساويًا مع محمود فتح الله الذي أحرز 12 هدفًا بقميص الإنتاج الحربي في موسم (2015-16).



وقبل تلك المباراة لم يسبق أن حقق الأبيض الفوز على الفريق الفيومى مرتين متتاليين فى نفس الموسم، طوال تاريخهما بالمسابقة، حيث التقى الفريقان فى 11 مباراة بالدورى، حقق الفريق الفيومى الفوز فى 6 مباريات مقابل 4 انتصارات حققها الفارس الأبيض، وتعادلا فى مباراة واحدة، إلا أن بعد تلك المباراة أصبح هناك رقمًا جديدًا للزمالك ضد المقاصة.


سجل المقاصة 18 هدفا فى مرمى الزمالك، بينما سجل الأبيض 19 هدفًا فى شباك الفريق الفيومى، خرج المقاصة بشباكه نظيفة فى مبارياته أمام الزمالك 4 مرات "كلين شيت" بينما خرج الزمالك بشباك نظيفة.

لأول مرة في تاريخ مواجهات الزمالك أمام مصر المقاصة، يحقق الفريق الأبيض الفوز على نظيره الفيومي ذهابًا وإيابًا، بعدما فاز الزمالك في الدور الأول بهدف نظيف أحرزه الكونجولي كابونجو كاسونجو.

وبات هذا الانتصار هو الأكبر من أصل 12 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري، حيث لم يسبق للزمالك الفوز بفارق ثلاثة أهداف قبل مباراة الليلة.

ويعد هذا الفوز هو الخامس للزمالك على مصر المقاصة منذ أول مباراة جمعت بينهما في 2010، في حين فاز الفريق الفيومي في ست مناسبات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الفريقين في 2016.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads