ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يفتتح فعاليات المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل

الإثنين 28-01 - 03:39 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل، والذى تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، خلال الفترة من 28 – 29 يناير الجارى وبحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

وفى بداية كلمته أشار د.خالد عبد الغفار إلى أن برنامج جامعة الطفل الذي أطلقته الأكاديمية على مدار 4 سنوات متتالية يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى مشاركة 34 جامعة ومعهدا بهدف اكتشاف واحتضان المواهب العلمية، والمبتكرين، والمخترعين في مراحل عمرهم المبكرة.

وأكد د. عبد الغفار أن الأطفال يمثلون شريحة هامة من شرائح المجتمع المصري، موضحًا أنهم بناة المستقبل وتبذل مؤسسات الدولة كل الجهود لبناء شخصيتهم لتكون قادرة على التفكير الإبداعي، الذي يحمل المجتمع إلى مستويات أفضل في كافة المجالات، مؤكدًا أهمية العمل على إعداد جيل واعٍ من أطفال يكون قادرًا على مواجهة التحديات مستقبلا، وكذلك تبنى أصحاب الروئ والأفكار المبتكرة في مجالات البحث العلمي واستثمارها.

وأشاد الوزير بتجربة برنامج جامعة الطفل، مشيرًا إلى أنها تعد من أهم وأنجح مشروعات أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، التى تتناول رؤى وآفاق مستقبلية متميزة، موضحًا أن برنامج جامعة الطفل هو برنامج دولي تمت دراسته وإعادة صياغته ليتناسب مع المجتمع المصري.

وأضاف د. عبد الغفار أن الدولة تضع نصب أعينها أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في الخارج، مؤكدًا أن استضافة المؤتمر لخبراء في هذا البرنامج من دول أوروبية يهدف إلى تبادل الخبرات والرؤى، وتقييم التجربة المصرية، لافتًا إلى إدراك القيادة السياسية لأهمية في تحقيق النهضة المنشودة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على ربط الخطط والبرامج البحثية باحتياجات الدولة، والاستفادة من جهود الجامعات المصرية بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية في تحقيق أهداف التنمية.

وأشار د. خالد عبد الغفار أن القضايا التي تتناولها محاور المؤتمر تكسبه المزيد من الأهمية سواء على المستوى الوطني أو الدولي مثل: المياه، والتعليم، والطاقة، والصحة، وريادة الأعمال.

وفي كلمتها أكدت د. نبيلة مكرم أن أطفال مصر هم قادة المستقبل، مشيدة بدور ومشاركة المصريين في الخارج في القضايا التي تشغل الدولة المصرية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟