ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

6 فوائد لـ"الزنجبيل".. تعرف عليهم

الأربعاء 23-01 - 12:01 ص
الزنجبيل الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من التوابل الغنية بالفوائد الصحية والمفيدة للجسم، والذي يتدخل في مجال العناية بالبشرة والصحة بشكل عام، كما انه يضيف نكهات خاصة على أطباقك، ويمكنك تناوله بشكل يومي بإعتباره مكمل غذائي.

وفيما يلي، بعض الفوائد المتواجدة في الزنجبيل يجعلك تتناوله بشكل يومي، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- خصائص مضادة للالتهاب:

يتواجد في الزنجبيل مواد مضادة للالتهاب لمعالجة آلم المفاصل والعضلات، التي تسبب تورم العضلات والاحساس بالوجع الشديد والآلم المزمن، وتلك المادة متواجدة بكميات كبيرة في الجذور.

وقد وجدت بعض الدراسات أيضا أن الزنجبيل فعال مثل الأيبوبروفين في الحد من آلام المفاصل، واكتشف الباحثون أن المصابين بهشاشة العظام يمكن أن يخففوا الألم بشكل موضعي عن طريق وضع كريم أو مرهم يحتوي على الزنجبيل.

2- تحسين صحة الجلد:

قد يكون الزنجبيل أيضًا رائعًا لبشرتك، ولكن ليس عليك بالضرورة تطبيقه موضعيا لمشاهدة النتائج، حقيقة أن الزنجبيل جيد جدا للهضم له تأثير طبيعي على مظهر بشرتك، لأن الطعام الذي يتواجد في الجهاز الهضمي لفترة طويلة جدا يمكن أن يؤدي إلى إنتاج مواد سامة تتجلى في مشاكل مثل الصدفية، الأكزيما، وحب الشباب.

يساعد الزنجبيل على تعزيز عملية الهضم، ولكن يمكن أن يساهم أيضًا في الحصول على بشرة ناعمة وواضحة عندما يخرج جسمك عبر العرق، قد يعمل الزنجبيل أيضًا كمطهر للجروح الصغيرة أو التآكل.



3- الوقاية من السرطان:

هناك كثير من الأطعمة التي من الممكن أن تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وعلى رأس تلك الأطعمة الزنجبيل بحسب ما اكتشفه الباحثون في جامعة ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الزنجبيل سلاح قوي ضد الخلايا السرطانية، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالقولون والتهاب الأمعاء وبالتالي يقلل خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

4- تحسين عملية الهضم:

يساعد الزنجبيل على تحسين عملية الهضم ويحد من حدوث اضطرابات المعدة، وهذا هو السبب في كثير من السيدات خاصة في فترة الحمل، تستخدم الزنجبيل للتخلص من آلم المعدة، كما أنه يساعد على تهدئة الأمعاء التي من الممكن أن تسبب الغازات الناتجة عن حدوث التهاب في القولون العصبي.

5- فقدان الوزن:

يرغب عديد من الأشخاص في إنقاص الوز بطرق طبيعية وبسيطة دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الشاقة التي من الممكن أن تكون متعبة ومجهدة عند البعض، لذلك يمكنك الاعتماد على تناول الزنجبيل من خلال تناول مشروب الزنجبيل مع الليمون والعسل، فهو يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون، بمكنك تناول هذا المشروب بين الوجبات على مدار اليوم.

6- مكافحة العدوى:

لا تقتصر استخدامات الزنجبيل فقط على العناية بالبشرة وفقدان الوزن، ولكن يساعد على مكافحة العدوى وحماية جهاز المناعة من الميكروبات والفيروسات، كما أنه يستخدم كعلاج لحل مشكلات اللثة والتهابات اللثة، والتهابات الجهاز التنفسي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟