ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

«طالبان» الأفغانية تجري مباحثات مع المبعوث الأمريكي في قطر

الإثنين 21-01 - 08:52 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
قالت حركة طالبان الأفغانية إنها التقت مع المبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد في قطر، اليوم الإثنين، وذلك بعد أيام من تهديدها بالانسحاب من محادثات السلام الأفغانية.

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان في البيان، “بدأت محادثات بين قادة طالبان ومسؤولين أمريكيين اليوم في قطر”.

وشهد عملية جلوس حرك كالبان للمفاوضات مع واشنطن، عمليات شد وجذب حيث قال المبعوث الأمريكى الخاص للمصالحة في أفغانستان السفير زلماى خليل زاد على تهديدات حركة طالبان الخاصة بتعليق محادثات السلام،: "إذا أرادت طالبان الحوار يمكننا إجراء الحوار، وإذا أرادت القتال يمكننا القتال، ولكننا نأمل أن ترغب طالبان في تحقيق السلام".

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية عن خليل زاد، الخميس 17 يناير قوله: "إذا لم تختر طالبان الانضمام إلى مائدة الحوار وإذا اختارت مواصلة القتال، فإن الولايات المتحدة ستقف في صف الشعب الأفغانى والحكومة الأفغانية وتؤيدهم وتدعمهم".

وأعرب خليل زاد عن فخر التحالف بدعم قوات الأمن الأفغانية، مشيرا إلى أهمية دور قوات الأمن الأفغانية والضغط العسكري في تلك المرحلة.

وكانت حركة "طالبان" هددت، في بيان، بأنها ستعلق محادثات السلام إذا رفضت واشنطن إدراج سحب قواتها على جدول أعمال المحادثات.

وقال البيان: "الولايات المتحدة وافقت في نوفمبر الماضى على مناقشة سحب القوات الأجنبية من أفغانستان ومنع استخدام أفغانستان ضد دول أخرى"، مضيفة أن الولايات المتحدة تتراجع عن جدول الأعمال المقرر، وتضيف بشكل منفرد موضوعات جديدة لتكون محل النقاش.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟