ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

العمر المناسب لممارسة الجنس للمرة الأولى.. هل وصلت إليه؟

الخميس 17-01 - 12:35 ص
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
نشرت "BBC" دراسة حول السلوك الجنسي، شارك فيها شباب وشابات في بريطانيا، وخلصت الى أنّ أكثر من ثلث الشابات اللواتي استطلعت آراؤهن، وربع الشباب، رأوا أنّ ممارسة الجنس لأول مرة لم تحدث في "الوقت المناسب"، واعتبرت الدراسة أنّ عمر المراهقة ليس وقتًا مناسبًا.

ونشرت مجلة "بي إم جيه" للصحة الجنسية والإنجابية الاستطلاع الأخير، والذي درس فيه باحثون من "كلية لندن للصحة والطب في المناطق الحارة" ردود ما يقرب 3،000 شاب وشابة كانوا قد أجابوا على الأسئلة بين عامي 2010 و2012.

وأظهرت الإجابات أن نحو 40 في المئة من الشابات و26 بالمئة من الشباب لم يشعروا بأن أول تجربة جنسية لهم كانت "في الوقت المناسب".

وعندما سئلوا عن تفاصيل أعمق حول ذلك، قال معظمهم إنهم يتمنون لو أنهم انتظروا فترة أطول قبل أن يقيموا علاقات.

وتقول قالت إيزابيل إنمن من جمعية "بروك" الخيرية للصحة الجنسية: "نعتقد بشدة أن سن ومرحلة التربية الجنسية يجب أن تبدأ في وقت مبكر من أجل تمكين الشباب على اتخاذ قرارات إيجابية تناسبهم".

وقال المشرف على الدراسة، البروفيسور كاي ويلينغز إن الوصول إلى عمر المراهقة ليس مؤشرًا على أن شخصًا ما مستعد للانخراط في علاقة حميمة. وأضاف: "كل شخص يختلف عن الآخر".

من جانبها، علقت الدكتورة ميليسا بالمر، وهي من المشاركات بالبحث، قائلة: "يبدو لنا من نتائج هذه الدراسة أن الشابات أكثر عرضة من الشبان لأن يقعن تحت الضغط لممارسة الجنس من قبل شركائهن".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟