ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة الهجرة أمام إفريقية النواب: 46 ألف مصري في أفريقيا

الإثنين 14-01 - 11:56 ص
السفيرة نبيلة مكرم السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد
أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن عدد المصريين فى أفريقيا يقدر بنحو 46 ألف مصرى، أغلبهم فى جنوب أفريقيا بواقع 40 ألف مصرى، ذلك وفقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.


وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية فى مجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، لمناقشة دور الوزارة وتواصلها مع المصريين في القارة الأفريقية.

وعلق النائب طارق رضوان، بأن هذا التقدير لعدد المصريين فى أفريقيا قليل، لاسيما وأن ما يقرب من مليون مصري موجود فى السودان.

وعقبت وزيرة الهجرة، بتأكيدها أن هذا الرقم يأتى وفقا للإحصائيات الرسمية الصادرة من جهاز التعبئة العامة؛ مشيرة إلى أن هناك أعداد أخرى غير مسجلة بالفعل، لافتة إلى أن الوزارة ضد الهجرة غير الشرعية ولكنها مع الهجرة الشرعية، لاسيما وأن المصريين في الخارج إضافة إلي مصر.

وأعلنت وزيرة الهجرة عن رؤيتها لإيفاد العمالة المصرية للدول الأفريقية من خلال التعاون مع الجهات الدولية المانحة لتدفع لهم مرتباتهم لتعميق العلاقة مع المصريين في الخارج.

وفي سياق استعرضها لخطة الوزارة لتعزيز التوجة المصري نحو أفريقيا، تناولت الوزيرة الجانب التعليمي، مشيرة إلي أن هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي، للتواصل مع خريجي الجامعات المصرية في أفريقيا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟