ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس برلمان فنزويلا يعلن خطته للاستيلاء على السلطة

السبت 12-01 - 06:45 م
رئيس برلمان فنزويلا رئيس برلمان فنزويلا
كشف رئيس برلمان فنزويلا، المعارض، خوان جوايدو، عن خطته لتسلم السلطة في البلاد، وتوقع أن يستولي على الرئاسة معتمدا على دعم الجيش والمجتمع الدولي، حسبما نقل عنه موقع "كوميرسيو" الإخباري.

وقال جوايدو في اجتماع حاشد في كاراكاس: "يجب أن يكون شعب فنزويلا والقوات المسلحة والمجتمع الدولي هم الذين يقودونا إلى تفويض للسلطة لن نتجنبه بل سننفذه".

كما أعلن جوايديو عن تنظيم احتجاجات جماعية في 23 يناير الجاري "في يوم سقوط دكتاتورية ماركوس بيريز جيمينيز. - كان رئيس فنزويلا، اعتبارا من 1953، وفي يناير 1958 تمت الإطاحة به بانتفاضة شعبية دعمها الجيش الفنزويلي-.

وأدى رئيس البلاد الشرعي الحالي، نيكولاس مادورو يوم الخميس اليمين الدستورية كرئيس لفنزويلا حتى العام 2025، إلا أن منظمة الدول الأمريكية، وأعضاء "مجموعة ليما" في أمريكا اللاتينية أعلنوا، عدم اعترافهم بالولاية الرئاسية الجديدة لمادورو.
ودعت ما تسمى بـ"المحكمة الفنزويلية العليا في المنفى" التي تتخذ من واشنطن مقرا لها يوم الجمعة جوايدو لتولي الرئاسة في البلاد.
وأعلن هو نفسه أيضا استعداده لتولي مهام الرئيس "ولو بالقوة"، ووفقا له، فإن دستور البلاد يسمح له بتنظيم انتخابات رئاسية جديدة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة