ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قبل تطبيق الـ"أوبن بوك".. وزير التعليم يعلن مفاجأة لطلاب أولى ثانوي

السبت 12-01 - 11:43 ص
طارق شوقي طارق شوقي
أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فكرة امتحانات "الأوبن بوك" والتي تطبق لأول مرة على طلاب الصف الأول الثانوي غدًا الأحد الموافق 13 يناير لعام 2019.

وشرح الوزير عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" فكرة الكتاب المفتوح قائًلا:" الفكرة ليست نقل الإجابة من الكتاب إلى الورقة، فكرة الكتاب المفتوح أن الطالب لا يرهق نفسه بحفظ معادلات رياضية صماء أو مسميات متعددة ولكن عليه أن يتأكد من الفهم العميق للموضوعات".

وأضاف وزير التربية والتعليم:" الأسئلة تركز على قياس الفهم ولن تكون إجابتها في الكتاب مباشرةً ومحاولة كتابة "براشيم" في الكتاب هي الثقافة القديمة البعيدة عن التعلم والتي تعتبر الامتحان هو محاولة للحصول على درجة لا تعبر عن الفهم وهو ما نريد تغييره".

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا رسميا، إلى جميع الإدارات والمديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية تطالبهم بعمل تقارير عن نسب الغياب والحضور الخاصة بالطلاب وتقديمها إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى الاشراف على تقدير الدرجات داخل المدارس مع التنبيه على تحرير إستمارة غياب لكل طالب يتغيب عن الإمتحان.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، جدول الامتحان التجريبي الأول، لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 20182019؛ بحيث تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة